غياب الأمين العام الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة عن الجامعة الربيعية الأولى لمنظمات الشباب. 

انطلقت صباح اليوم الجمعة 6 ماي 2016 بمدينة الزمامرة أشغال الجامعة الوطنية الربيعية الأولى لمنظمة شباب الأصالة والمعاصرة تحت شعار “الشباب قائد التنمية”، بعقد جلسة افتتاحية حضرها أعضاء في المكتب السياسي للحزب وعدد من قيادييه وبرلمانييه ومنتخبيه وشباب يمثلون منظمته الشبابية عبر التراب الوطني.

وفي بداية الجلسة الافتتاحية رحبت نجوى كوكوس رئيسة منظمة شباب الأصالة والمعاصرة بالحضور ووجهت تحية خاصة إلى شباب الحزب الذين قدموا من الأقاليم الجنوبية ومن المناطق البعيدة.

كما ألقى عبد السلام بلقشور برلماني الأصالة والمعاصرة بالزمامرة والمنسق الإقليمي للحزب في سيدي بنور، أكد فيها أن مدينة الزمامرة تعتبر قلعة “بامية”، مؤكدا أن فكرة الجامعة الوطنية الربيعية الأولى لمنظمة شباب الأصالة والمعاصرة هي نتاج شباب الزمامرة وتبنتها قيادة الحزب، ومن المقرر أن تصبح موعدا رئيسيا لشباب الحزب وتتكرر التجربة في مناطق أخرى من المملكة. ولفت بلقشور الانتباه إلى أنه اليوم مدينة الزمامرة تتقدم وتتطور بفضل الرؤية التنموية لحزب الأصالة والمعاصرة.

وتعتبر أول نشاط ضخم لمنظمات الشباب ، ومن خلال اتصالاتنا افادت مصادر عليمة أنه قد مثل وفد تيزنيت السيد محمد الهاشمي مقرر الأمانة الاقليمية بتيزنيت. وجدير بالذكر أن اللقاء تميز برفع شعارات قوية ضد الحكومة .

وبالنسبة للأهداف المتوخاة من تنظيم هذا الملتقى، أكد مبسوط الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة للفرع المحلي للزمامرة، بأنه تم وضع استراتيجية مهمة تتمثل في النهوض بواقع الشباب المنخرط في العمل السياسي، والعمل على تأهيله قصد الإنخراط الجدي والعملي في الحياة السياسية، حتى لا يتحول هذا الموضوع إلى ريع سياسي، ولهذا نطمح إلى تكوين الشباب تكوينا صحيحا وملتزما، حتى يصبح مدركا لحاجياته وواجباته تجاه وطنه وشعبه وحزبه، وعلى العموم فإن أهداف هذا الملتقى هي محددة في الزمان والمكان.

من جهة أخرى يتضمن جدول الورشات التكوينية ما يلي :

ورشة التواصل والإدارة يؤطرها يونس التائب المدير العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ومريم عمراوي متخصصة في التواصل، ويسيرها هشام عيروض عضو المكتب الوطني لمنظمة شباب حزب الأصالة والمعاصرة ، والمقرر هو إدريس العلوي البلغيتي.

ورشة القوانين يؤطرها صلوح محمد نائب رئيسة منظمة شباب الحزب، وتسيرها كريمة أقوضاض نائبة رئيسة منظمة الحزب.

ورشة المراقبة الإنتخابية يؤطرها جمال مكماني عضو المكتب الوطني للمنظمة، ويسيرها نبيل شكدان عضو بالمكتب المحلي لمنظمة الحزب، والمقررة خلود أكاص عضوة المجلس الجهوي لمنظمة شباب الحزب بجهة الدارالبيضاء – سطات،.

ورشة قراءة في المرجعية الفكرية لحزب الأصالة والمعاصرة من تأطير الدكتور محمد اللقماني، عضو المكتب السياسي للحزب، ويسيرها سليمان التجريني عضو المجلس الوطني لمنظمة شباب الحزب، والمقررة صفاء خطابي عضوة المكتب الوطني لمنظمة شباب الحزب.

تم ورشة العمل السياسي بالمغرب يؤطرها الأستاذ سعيد الرهوني، وتسيرها شيماء غزال عضوة المجلس الوطني لمنظمة شباب الحزب، والمقرر الشيخ الوالي عضو المجلس الوطني لمنظمة شباب الحزب.

المراسل

9cc108fd5f8513df18fc8f42f7effdeb_XL zmamra11009 zmamra871 zmamra881

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق