حفل افتتاح الدورة السادسة من المهرجان الوطني أمور آرت (Amur Art)

001

احتضنت قاعة العروض التابعة لدار الثقافة محمد خير الدين بمدينة تيزنيت يوم الأربعاء 06 أبريل 2016 حفل افتتاح الدورة السادسة من المهرجان الوطني أمور آرت (Amur Art) المنظم من طرف جمعية تيزنيت للثقافات الحضرية ، والمستمر إلى غاية 9 أبريل من الشهر الجاري وذلك بحضور نخبة من الفناين المبدعين وشباب المدينة .

0056

وتميز حفل الافتتاح بعد كلمة رئيس الجمعية والمدير الفني للمهرجان ومدير المعهد الفرنسي بأكادير ، بمجموعة من الفقرات من بينها عرض فني للفرقة الموسيقية بوجي ستايل (Boogie Style) ، ولوحة فنية على شكل ملحمة حول المسيرة الخضراء.

006

وتهدف هذه الدورة من المهرجان الذي تم إحداثه سنة 2011 ،إلى إشراك الثقافات والمواهب الشابة في مختلف المجلات الإبداعية محليا ووطنيا مع فتح مجال الاحتكاك مع فنانين مغاربة للمساهمة في مبدإ الحوار والتسامح والسلام والابتعاد عن الكراهية والعنف والإقصاء.

002

ومن أهم ما ميز هذه الدورة المنظمة بدعم من وزارة الثقافة ومجلس جماعة تيزنيت و المجلس الإقليمي، و مجلس جهة سوس ماسة و المجلس الجهوي للسياحة، و بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة  ودار الثقافة محمد خير الدين وبتعاون مع المعهد الفرنسي بأكادير و شركاء اقتصاديين آخرين ، تكريم وجوه فنية أبدعت وساهمت في تنوير ثقافة حضرية شبابية في الإبداع والتنشيط الفني والثقافي بالمدينة ، مثل الوجه الإعلامي عبد الله كويتة ، والفنان إدريس الحراب في إنتاج أغاني الراب ، والوافي عبد الوافي في فن البريك دانس

وتتخلل فقرات المهرجان ندوات وأنشطة رياضية بساحات وفضاءات عمومية منها الجولة المبرمجة بساحة مولاي عبد الله ثم ندوة حول التهيئة العمرانية والثقافية للمدينة القديمة بخزانة المختار السوسي بمشاركة سليمة الناجي ، ومبارك بوهشيشي عن جمعية جذور بمدينة الدار البيضاء، وعادل السعداني..

وتراهن إدارة المهرجان بتنسيق مع جمعية الترجي لكرة السلة ، تنظيم نشاط رياضي يخص الفئة المهتمة برياضة كرة السلة وذلك لاكتشاف المواهب والطاقات الشابة بالإضافة إلى تنظيم دورات تكوينية حول الإنتاج عبر الحاسوب.

ومن المقرر ختم أقوى لحظات السهرة الختامية لمهرجان أمور آرت لجمعية تيزنيت للثقافات الحضرية في دورته السادسة حسب تصريح رئيس الجمعية رشيد سرحان الذي خص به الجريدة ، بحضور وجوه فنية شبابية معروفة على الساحة الوطنية ، من مدينة الرباط ، مراكش ، وأكادير .

تحرير: عبد المغيث عيوش/عدسـة: لحسن بايــا

تقرير عبد المغيث عيوش / تيزنيت24

صور بعدسة لحسن بايا

007

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق