تيزنيت تحتضن ثاني ورش على الصعيد الوطني يهم التربية على السلامة الطرقية

 

تصريح الوزير بوليف بتيزنيت

أعطى السيد نجيب بوليـف الوزيـر المنتدب لـدى وزيـر التجهيـز والنقـل واللوجيستيـك ، والوفـد المرافـق لـه ، مساء يوم الثلاثاء 15 مارس 2016 بمدينـة تيزنيـت ، مراسـم إعطـاء انطلاقـة مجموعـة من المشاريـع التي تهـم قطاع النقـل والسلامـة الطرقيـة بمدينة الفضة تيزنيت.

وتـم الوقـوف على المشاريـع التي تهـم حلبة للتربيـة على السلامـة الطرقيـة وبنايـة جدران واقيـة على الطـرق التي تشكـل خطورة على سلامة الطفل والإنسان عامة ، وذلك استجابة لطلبات ساكنة المدينة وتوفير السلامة .

وستمكن هذه المشاريع التي أعطيت انطلاقتهـا اليـوم على يد الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك المكلف بالنقل ، والتي قدرت كلفتها بستة (6) مليون درهم ، مـن استفادة ساكنة مدينة تيزنيت من مواكبة الديناميـة التي شهدتها المدينة في المجال الذي يخص ثقافـة السلامة الطرقيـة على صعيد الإقليـم.

وفي هذا الصدد تـم إعطـاء انطلاقـة أشغـال لتهيئة ممرات خاصة بالدراجات والتي تدخل في إطار ذات الاهتمام المشترك في دعم استراتيجيـة المدينة وتكويـن ثقافـة تربيـة السلامـة الطرقيـة لدى الأطفال منذ صغرهـم.

وقد شكل هذا الورش الذي يعد  الثاني من نوعه على الصعيد الوطني حسب مصدر مسؤول ، بعد جهة الشرق بكرسيف التي حظيت بمثل هذا الورش يأتي اليوم دور الجنوب بمدينة تيزنيت.

تصوير: لحسـن بايا – تحريـر: عبد المغيث عيوش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق