“الفيفا”: المنتخب المغربي يتراجع إلى المركز 81

المنتخب

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، تصنيفه الشهري الخاص بالمنتخبات الوطنية، وتراجع “أسود الأطلس”، برتبة واحدة عن تصنيف الشهر الماضي، إذ بات المنتخب المغربي يحتل بذلك المركز الـ81 عالميا، والـ19 إفريقيا.

وكان المنتخب الوطني، يحتل المركز الـ80 عالميا والـ18 إفريقيا، خلال تصنيف “الفيفا” للشهر الماضي، قبل أن يتراجع برتبة واحدة، متقدما بذلك على كل من منتخبي “فينزويلا” والأردن، فيما يتقدمه منتخبا قبرص وقطر.

ومن جهة أخرى، صعد منتخب “الرأس الأخضر” خصم المنتخب الوطني المقبل، إلى المرتبة الأولى إفريقيا، والـ31 عالميا، في تصنيف الاتحاد الدولي، متقدما على منتخب الكوت ديفوار الذي حل في المركز الـ36 والمنتخب الجزائري المصنف في المركز الـ37، وهو ما يؤكد قوة وصعوبة هذا المنتخب.

وسيكون الفرنسي هيرفي رونار، أمام اختبار حقيقي خلال مواجهته لمنتخب الرأس الأخضر، خصوصا في أول مباراة رسمية له مع “الأسود”، إذ يعتبر هذا المنتخب من أقوى المنتخبات على الصعيد الإفريقي، إذ من الضروري أن يؤكد “الثعلب” أحقيته في قيادة المنتخب الوطني، وذلك بعد اعتراض العديد من المغاربة على قرار إقالة الناخب الوطني بادو الزاكي وتعيين خليفة له.

وسيواجه المنتخب الوطني، نظيره الرأس الأخضر المصنف الأول إفريقيا، في الـ26 من شهر مارس الجاري، في العاصمة “برايا” برسم ذهاب الجولة الرابعة ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية لدور المجموعات، فيما ستكون مباراة العودة بين المنتخبين بعد ثلاثة أيام فقط، على أرضية ملعب مراكش الكبير، باختيار من المدرب هيرفي رونار، الذي كان أمام خيارين ملعب مراكش أو أكادير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق