أسطول النقل المدرسي لجمعية إمازالــن بجماعة أربعاء رسموكة يتعزز بحافلة جديدة من الحجم المتوسط

Diapositive1

أشرفت اللجنة المكلفة بتتبع ومراقبة مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم تيزنيت والسلطة المحلية والمجلس الجماعي لرسموكة وأحد أعضاء المجلس الإقليمي لتيزنيت والجمعية المذكورة ، بالاطلاع على مشروع اقتناء حافلة للنقل المدرسي من الحجم المتوسط وذلك بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، ومساهمة  كل من المجلس الجماعي للأربعاء رسموكة ، والمجلس الإقليمي لتيزنيت وجمعية Espoir du sud ، وحامل المشروع .

وتعد هذه الحافلة هي الثالثة من نوعها بعد اقتناء ثلاث حافلات من الحجم الكبير التي تم منحها من طرف جمعية Espoir du sud ، الهدف من ذلك تحسين ظروف الخدمات الاجتماعية ودعم أسطول النقل المدرسي والتخفيف من الاكتظاظ من عملية النقل ، ومحاربة الهذر المدرسي بالمنطقة.

وقد قامت جمعية إمازالن للنقل المدرسي التي يعود تاريخ تأسيسها إلى 19 أكتوبر 2006 بخوض تجربة طموحة تجسدت في نقل التلاميذ والتلميذات من وإلى المؤسسات التعليمية ، حيث كانت مساهمة جمعية Espoir du sud جد مشجعة في اقتناء ثلاث حافلات بالإضافة إلى مساهمة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بسوس ماسة بحافلة من الحجم المتوسط.

ومن بين المستفيدين من عملية النقل المدرسي لجمعية إمازالن ، تلاميذ المدرسة الجماعاتية رسموكة و تلاميذ الثانوية الإعدادية رسموكة ، وتلاميذ الثانوية التأهيلية المعدر الكبير ثم مستفيدي دار الطالبة (ة) رسموكة.

وفي ظل تراكم تجاريب جمعية إمازالن الكائن مقرها بالمدرسة المركزية سد يوسف بن تاشفين ، فقد تم بنــاء مرأب للحافــلات ( الصور)  بمعايير حديثة وذلك لضمان سيـرورة النقل المدرسي واستمرارية جاهزيته جيلا بعد جيل.

عبد المغيث عيوش

Diapositive2 Diapositive3 Diapositive4 Diapositive5 Diapositive6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق