ثلاث عصابات إجرامية بأكَادير وأيت ملول تسطو على ما بداخل 23 سيارة ومحلات تجارية بواسطة السيوف والسكاكين

عصابة

أوقفت الشرطة القضائية بولاية أمن أكَادير،يومالإثنين الماضي عصابة إجرامية خطيرة سطت بعدد من أحياء مدينة أكَاديرعلى ما بداخل 23 سيارة من نوع “داسيا”مستعملة في ذلك مفاتيح مزورة بطريقة ذكية.

وقد أحالت الضابطة القضائية هذه العصابة التي ينحدرأفرادها من حي الهدى بأكَادير،على النيابة العامة لدى محكمة الإستئنافبأكَادير،يوم الأربعاء 27 يناير2016،حيث تابعتهم هذه الأخيرة بتهمة السرقة الموصوفة المقرونة بظروف الليل والتعدد وأحللتهم على السجن.

كما أوقفت عناصرأمن أكادير،عصابة أخرى تستعمل سيارة أجرة كبيرة في تنفيذها عملياتها الإجرامية والسطوعلى ممتلكات المواطنين،صباحاليومالسبت 30يناير2016،وذلكبالقربمنمحطةالوقودبمدخلالقامرة بأكَادير.

وكانت العصابة الخطيرة التي يتزعمهاسائقسيارةأجرةكبيرة تقوم باعتراض سبيل المواطنين وسلب ما بحوزتهم من أموال وحلي ومجوهرات مستعملة أسلحة بيضاء ثم تهرب فتمتطي سيارة الأجرة الكبيرة التي تتركها العصابة بعيدة عن أنظارالعيون والكاميرات.

لكن توصل عناصرالأمنبشكايات عديدة عن تكرارهذا الفعل الجرمي ،جعلها تترصد أفراد العصابة في كل مكان حتى تم الإيقاع بهم بمحطة الوقود أثناء محاولتهم سرقة دراجة نارية بالمحطة المذكورة.

أما بأيت ملول فقد أظهرشريطفيديوبثعلىموقع”يوتوب”يوم29 يناير2016،عصابة إجرامية مكونة من أربعة شبان قاموا يوم الخميس28 يناير2016،بالسطوعلى محل تجاري للمواد الغذائيةبالسيوف والسكاكين.

وقد استولت العصابة على أموال المحل التجاري ببرودة دم مشهرة سيوفها وسكاكينهاعلىشكلالأفلامالهوليودية قبل أن تلوذ بالفرار وتتوارى عن الأنظار.

لكن نسيت هذه العصابة أن كاميرا المحل التجاري التقطت صورا لوجوهم المكشوفة التي ستسهل لا محالة على عناصرالأمن بطرقها الخاصة التعرف على هوياتهم وإيقافهم.

عبد اللطيف الكامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق