زلزال قوي يضرب المدن المغربية المتوسطية / فيديو

 

زلزال قوي يضرب المدن المغربية المتوسطية

وقد تجاوزت قوة الزلزال 4 درجات على سلم رختر. واستمر الاهتزاز مدة 40 ثانية. وخلف الزلزال خسائر مادية في البنايات كما سجلت حالة وفاة واحدة وعدة جرحى لحد الساعة .

واكدت مصادرموثوقة ان الزلزال الذي ضرب ولاية تطوان و المضيق و الفنيدق بحدود الساعة 4 و 22 دقيقة صباح يوم الاثنين، خلف هلعا و ذعرا كبيرين في نفوس السكان، ما جعلعم يهرعون للشوارع و الازقة،،

هذا و يعد زلزال تطوان هو الثاني هذه السنة بعد زلزال الحسيمة و الناظور الذي هز المنطقة قبل ايام بالاسبوع المنصرم، و من المحتمل ان تعرف منطقة الشمال بالمغرب هزات أخرى حيث تروج انباء على ان بعض المدن الايطالية الساحلية عرفت نفس الاهتزاز.

https://youtu.be/SwHsQbOFTDw

وحسب المعطيات الرسمية المتوفرة فالهزة الأرضية الأولى، وفق ما أعلن عنه المعهد الوطني الجيو- فيزيائي، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، بلغت قوتها 5,5 درجات على سلم ريشتر، وكان مصدرها عرض سواحل الناظور، وذلك نحو الساعة الخامسة و54 دقيقة، سبقتها أخرى بقوة 5,3 درجات على سلم ريشتر، نحو الساعة الرابعة و34 دقيقة، كما تم تسجيل هزة أرضية بقوة 6,3 درجات على سلم ريشتر، صباح اليوم نفسه، بعرض السواحل المذكورة، نحو الساعة الرابعة و22 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق