كلميم: التنسيق النقابي الثلاثي يحتج أمام النيابة الإقليمية للتربية الوطنية

waqfa 1

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، و تزامنا مع الإضراب الوطني في الوظيفة العمومية و الجماعات المحلية الذي دعت إليها النقابات الأربعة ( الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفيدرالية الديمقراطية للشغل )، يوم الخميس 10 دجنبر 2015، نظم التنسيق النقابي الثلاثي بكلميم، و الذي يضم الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، و الاتحاد المغربي للشغل ( التوجه الديمقراطي )، و الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وقفة احتجاجية أمام النيابة الإقليمية للتربية الوطنية بكلميم..

و قد عرفت هذه الوقفة الاحتجاجية مشاركة العشرات من نساء و رجال التعليم.. الذين رددوا مجموعة من الشعارات التي عبروا من خلالهاعن رفضم المطلق للخطة الحكومية لإصلاح أنظمة التقاعد، كما نددوا بالفساد المستشري بالنيابة الإقليمية للتربية الوطنية بكلميم، و طالبوا بفتح تحقيق عاجل و فوري في مجموعة من الاختلالات المالية و الإدارية التي تعرفها نيابة كلميم..
و تميزت هذه الوقفة الاحتجاجية بمشاركة كبيرة للأساتذة المتدربين، المنضوين تحت لواء التنسيقية المحلية للأساتذة المتدربين بكلميم، أكدوا من خلالها عن رفضهم القاطع للمرسومين المشؤومين القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف، و تقليص المنحة…
 EZZAOUI Said

 

Président du pôle associatif à Taghjijt

Président du réseau d’associations IGUIDAR 
Tél: 00212670966140

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق