الملتقى التواصلي الأول لقدماء طلبة المدرسة العتيقة “الكريمة” بجماعة الساحل

Diapositive1

اعترافا بما قدمته المدرسة العلمية العتيقة الكريمة أربعاء الساحل من خلال فقهائها و عمدائها و كذا المشرفين على شؤونها من أهل القبيلة عامة ودوار الكريمة بأربعاء الساحل إقليم تيزنيت خاصة من فضل وافر في العلم  و الإحسان ، اختار طلبة و خريجو المدرسة عقد المنتدى التواصلي السنوي الأول بالمدرسة  يوم الأحد 29 نونبر 2015 بحضور عدد كبير من الطلبة و الخريجين اللذين نالوا قسطا من العلم و المعرفة من هذه المدرسة الشريفة .

 كما حضر هذا الجمع المبارك أساتذة أجلاء و مندوب وزارة الأوقاف بتيزنيت ، وكذا رئيس المجلس العلمي المحلي لإفني و السيد رئيس المجلس الجماعي لأربعاء الساحل و السيد قائد قيادة أربعاء الساحل  ، وكما كان منتـظرا حضر هذا الجمع  المحسن الإجتماعي و الفاعل الإقتصادي الحاج ابراهيم بيشا و الحاج الحسين إدحلي و نفر من أبناء الدوار لتجديد أواصر التعلق بمهد القرآن و الفضيلة بدوارهم .

ومن خلال كلمات و مداخلات و قصائد الخريجين نوهوا بهذه المبادرة الحميدة التي تعتبر بحق فرصة للتآزر و تجديد الصلة بالمدرسة و الشيخ  العلامة الحاج محمد توفيق الذي وصفوه بأجل الأوصاف التي تناسب مقامه .

وقد وزعت شواهد تقدير وامتنان على بعض الأساتدة و الحضور لما قدموه من دعم للمدرسة و طلبتها . وفي إطار تفعيل التوصيات و الإرشادات التي خرج بها المنتدى أشار رئيس المنتدى السيد عبد القادر بنيسي عن عزم المشرفين عن هذه الدورة  وضع برنامج عمل سنوي للنظر في أوضاع المدرسة و تحسينها وفتح قناة للتواصل و تبادل الأفكار و الخبرات بين مختلف الطلبة و الخريجين و المدارس العتيقة بالإقليم عامة  ، كما أكد على ضرورة الحفاظ على المكتسبات و السعي نحو تشريف الخرجين و الطلبة بهذه المدرسة على حد سواء .

وفي ختام الدورة جدد الحضور آيات الولاء و الإخلاص لعاهل البلاد صاحب الجلالة نصره الله وأيده داعين له بالشفاء العاجل ، كما شملوا بدعائهم المحسنين و القيمين وأهل القبيلة وكافة المسلمين راجين من العلي القدير أن يحفظ بلادنا و ينعمها بالأمن و الرخاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق