اعتقال نصابين يشتريان الأضاحي بأموال مزورة

شراء الأضاحي

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمدينة جرادة من إيقاف شخصين اثنين، بتهمة ترويج أوراق مالية مزورة داخل إحدى الأسواق الأسبوعية. الخبر أودت تفاصيله يومية “الأخبار” في عددها ليوم غد الأربعاء.

وأوضحت الجريدة أن الموقوفان توجها يوم السبت الماضي نحو كساب بإحدى الأسواق الأسبوعية بالجماعة القروية “كنفودة” (20 كيلومتر جنوب مدينة جرادة)، واقتنوا منه كبشين بقيمة 3 ألاف درهم، غير أن الكساب لم ينتبه إلى كون الأوراق النقدية التي تسلمها منهما مزورة.

وقالت الجريدة إن الضحية الكساب، سارع إلى مصالح الدرك الملكي بتاوريرت، للتبليغ عن عملية النصب التي راح ضحيتها،  واستطاع تقديم أوصاف المتهمين، وهو ما قاد عناصر الدرك الملكي إلى الوصول إليهم بمدينة وجدة.

وبعد اقتياد المتهمين، تضيف “الأخبار”، بناءا على ما أتى في التحقيقات التي بوشرت معهما، اعترفا بالمنسوب إليهما وأكدا أنهما يعملان على اقتناء الأكباش باستعمال أوراق مالية مزورة قبل إعادة بيعها بأسواق أخرى.

النصب  في أيام العيد

غالبا ما  يتم اعتقال عدد من ممتهني جرائم النصب والاحتيال خلال عيد الأضحى  بعدد من المدن المغربية.

وفي نفس الإطار،  تعرض أحد الكسابة، بضواحي مدينة تاوريرت، لعملية نصب محكمة فقد على إثرها أزيد من 30 رأسا من الغنم. العملية نفذها ثلاثة أشخاص بطريقة ذكية، وذلك بعد أن قدموا أنفسهم للكساب على أنهم  شناقة، حيث أوهموه برغبتهم في شراء جميع الخرفان التي بحوزته، وبعد أن سلمهم إياها توجهوا به إلى إحدى المقاهي بداعي منحه بقية المبالغ المالية المتفق عليها، غير أن المتهمين استغلوا الازدحام الشديد في السوق ولاذوا بالفرار تاركين الضحية يندب حظه التعيس.

le360

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق