عمال «الستيام» يطالبون برفع الأجور

عمال «الستيام» يطالبون برفع الأجور

نظم عمال ومستخدمو شركة النقل “ستيام”، الثلاثاء الماضي، وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة بالدار البيضاء، للمطالبة برفع الأجور وتعديل الاتفاقية الجماعية التي يقول المستخدمون إنه لم يتم تعديلها منذ سنة 1999.
الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الاتحاد المحلي للشركة المغربية للنقل المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل، شارك فيها حوالي 70 مستخدما حملوا الشارة الحمراء احتجاجا على أوضاعهم المهنية التي أكدوا أنها لم تتحسن، رغم ازدياد مداخيل الشركة طيلة السنوات الماضية.
وفي هذا السياق، رفع المحتجون شعارات تطالب بحفظ حقوقهم ومكتسباتهم حيث وقفوا زهاء ثلاث ساعات، من التاسعة صباحا حتى الثانية عشرة زوالا، للمطالبة بفتح حوار معهم وتسلم الإدارة ملفهم المطلبي الذي يقولون إنه لم يعد يحتمل الصمت بسبب أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية في ظل ظروف الغلاء وتزامنها مع العطلة الصيفية والدخول المدرسي وعيد الأضحى .
وأوضح العمال والمستخدمون أن عدم الاكتراث لظروفهم وعدم الإنصات لمطالبهم، ستكون له تداعيات سلبية على العمل بالشركة، ففي حال استمرار الوضع على ما هو عليه، هددوا بخوض عدة وقفات احتجاجية تصل إلى مسيرات يشارك فيها معظم العمال والمستخدمين بالشركة الذين يعيشون ظروفا مادية صعبة ومن حقهم الاستفادة من الزيادة في الأجور مثلهم مثل باقي القطاعات.

المساء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق