أسرة المرحومة نعيمة تتهم جهات بتسييس قضية ابنتها المتوفية بتيزنيت / بيان

ومطالبا بكشف حقيقة ما جرى لفقيدتنا وعلى رأس هؤلاء السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم تيزنيت والهيئات والمنظمات المدنية والحقوقية والنقابية والسياسية الشريفة والمخلصة في مواقفها.
وإننا بعد ذلك نستحضر كل ما واكب هذا الحدث الأليم من إثارة للوضع الصحي بالإقليم من إصدار بيانات وتنظيم وقفات احتجاجية، خاصة ما نُظم يوم الاثنين 27 ماي 2013 أمام حديقة الأمير مولاي عبدالله بتيزنيت وتطوَّرَ إلى مسيرة في اتجاه بوابة العمالة، فإننا نحن الموقعين أسفله، أصالة عن أنفسنا ونيابة عن كافة أفراد عائلتي شهايب وكركزي وأبناء الفقيدة نبين للرأي العام ما يلي:
1.    نستنكر كل توظيف سياسوي لمأساتنا متبرئين ومستنكرين لكل شعار رُفع خلال الوقفات السالفة الذكر مُوَجَّهٍ ضد السيد العامل أو ضد جهات أخرى لا علاقة لها بمشكلنا.
2.    نطالب وزير الصحة المغربي، الحسين الوردي، بالإسراع في إعلان نتائج لجنة التحقيق والتفتيش المنجز في حادث وفاة المرحومة نعيمة لتحديد المسؤوليات ومحاسبة المتورطين.
وفي الأخير نجدد تشكراتنا إلى المتضامين والمآزرين من المسؤولين والهيئات ووسائل الإعلام والصحافة وكل الأفراد والأشخاص الذاتيين، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

توقيع: أفراد أسرة الضحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق