تيزنيت وسيدي إفني تحصدان جوائز الجائزة الجهوية للصحافة و”تيزنيت 24″ تنال تنويه لجنة التحكيم

جائزة الصحافة 2015 ماي

أعلنت لجنة تحكيم جائزة أكادير للصحافة الجهوية، خلال حفل نظم مساء يوم الأحد بأكادير، عن أسماء الفائزين برسم الدورة الثانية للجائزة المنظمة من طرف الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة بأكادير وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة وبشراكة مع وزارة الاتصال وجامعة بن زهر.

وتم خلال هذا الحفل، الذي ترأسه محمد اليزيد زلو والي جهة سوس ماسة درعة وتميز بحضور شخصيات من عالم الإعلام والفكر والسياسة والفن، الإعلان عن أسماء الفائزين في أصناف جائزة الصحافة المكتوبة في جنس التحقيق، جائزة الإعلام السمعي البصري التلفزي في جنس الروبورطاج، وجائزة الإعلام السمعي الإذاعي في جنس البرامج، وجائزة الصحافة إلالكترونية العاملة بالجهة في جنس الروبورطاج، بالإضافة إلى “جائزة الصحفيين الشباب”.

وهكذا، عادت جائزة الصحافة المكتوبة في جنس التحقيق مناصفة لكل من عبد الله أكناو عن يومية الناس، وناجيم أم العيد عن صحيفة الأحداث المغربية، فيما عادت جائزة الصحافة الإلكترونية العاملة بالجهة في جنس الروبورطاج للصحافى الحبيب الطلاب عن موقع “إفني نيوز”، عن الشريط الوثائقي “غضب الوديان” الذي أنتجه الموقع الإخباري “إفني نيوز” التابع للجمعية المستقلة للصحافة والإعلام بميراللفت، وأخرجه الزميل “ياسين أيت الحبيب”، وشارك في إنجازه فريق مكون من كل من جمال بولحيارى، ومحمد صبري، ومحمد الشيخ بلا، وسعيد بنعلوان، وأحمد أكزور.

كما نوهت بجريدة تيزنيت 24 من خلال الروبورتاج الذي أنجزه الزميل محمد الشيخ بلا حول موضوع “تقنية الترزيق، أقدم تقنية لاستنساخ التحف الفضية مهددة بالانقراض”، كما نوهت اللجنة بروبورتاج آخر أنجزه الزميل “محمد أنفلوس” على صفحات موقع “إفني نت” عن موضوع “صبار آيت باعمران: الحقيق الضائعة.

كما تألقت  القناة الامازيغية الثامنة وحصدت الجوائز هذه المرة على الصعيد الجهوي من خلال الزميل الصحفي مدير مكتب القناة الامازيغية باكادير الحسين امزال الذي حاز مناصفة جائزة اكادير للصحافة الجهوية في صنف التلفزة حول موضوع  ( الماء في جهة سوس ماسة درعة)، وسيتقاسم الجائزة مناصفة مع الزميلة الصحفية ثريا المعرس عن الاذاعة الجهوية لاكادير ، حول موضوع (أكلة أوركيمن.. أكلة شهية بمنطقة أوركا الجبلية بتغازوت) الذي بث على القناة الأولى.

كما  نال الزميل ادريس النجار تنويه اللجنة التحكيم عن موضوع “سقوط دويلة شهود الزور وزعيمها بوتزكيت” بجريدة الأحداث المغربية، أما محمد أوضمين زيري فقد نال جائزة الإذاعة الجهوية عن موضوع “السوسي الذي رافق أسطورة الزيكي بوب مارلي في رحلاته الفنية” والذي بث على أمواج إذاعة راديو بلوس مع تنويه لجنة التحكيم بعمل كل من بوبكر أفنكار (برنامج تايسي نتمازيغيت.. التراث والتاريخ) وسالم اللمطي (برنامج على ضو الكمرة.. الاحتفال بطلاق المرأة الصحراوية).

هنيئا لجميع الزملاء والزميلات بهذا التتويج المستحق.

11297732_1106961559317764_14666041_n

 جائزة الصحافة ماي 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق