أكادير: الملتقى الأول للمصاحبة الجامعية والاجتماعية تحت شعار “أثر الأنشطة الثقافية والرياضية في تكوين الطالب الجامعي ”

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

جامعة

نظمت كلية الاداب والعلوم الانسانية  الملتقى الأول للمصاحبة الجامعية والاجتماعية تحت شعار “أثر الأنشطة الثقافية والرياضية في تكوين الطالب الجامعي ” وذلك من6 إلى 9 ماي من الشهر الجاري برحاب الكلية.

وقد عرف الملتقى مجموعة من الأنشطة المختلفة والمتنوعة التي جاءت من أجل النهوض بالطلاب واشراكهم في الحياة الجامعية.

وقد خصص  هذا الملتقى الثقافي حيزا مهما للطلبة والطالبات من ذوي القدرات الخاصة وكذلك  للطلبة الأشقاء من موريطانيا وسينيغال ومالي واليمن الذين جاءوا للمتابعة مسارهم الدراسي بجامعة ابن زهر، بالموازاة مع ذلك  تم اشراك الطلبة في الأنشطة الرياضية والطالبات في مسابقة فن الخطابة .

وكان  البعد البيئي حاضرا حيث  اجتمع العديد من الأساتذة والطلبة من أجل القيام بالغرس والتشجير والذين عبروا عن غبطتهم بهذه الالتفاتة التي قلما تحضر كجانب أساسي في تدعيم ثقافة الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع المصاحبة الجامعية والاجتماعية ، التي تشرف عليه نائبة العميد الدكتورة خديجة الراجي جاء باستراتيجية جديدة  ورؤية مستنيرة تضع الطالب الجديد ضمن  صلب الأولويات وتهدف إلى دعمه نفسيا وبيداغوجيا  مع  ضرورة اشراكه في الأنشطة الجامعية وتنمية قدراته حتى يستطيع التأقلم والاستمرار  في النجاح وفي تحصيل العلم والمعرفة .

وبذلك كانت  من بين أهداف هذا الملتقى أيضا تشجيع الطلاب على القراءة و نهل العلم والمعرفة حيث تم توزيع مجموعة من الكتب النفيسة تضم مختلف المجالات على الطلبة والطالبات الذين تمكنوا من الفوز في النهائيات في اطار الأنشطة المتنوعة التي قدمتها المصاحبة الجامعية والاجتماعية.

فدوى الرضواني: صحفية متدربة بماستر التحرير الصحفي والتنوع الإعلامي

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات