نقابتا الفدش والكدش بتيزنيت تستعدان لبرنامج نضالي بقطاع التعليم

الذي توصل بها المضربون من النيابة الإقليمية للتربية الوطنية بتيزنيت , والحركة الانتقالية المجحفة في حق نساء ورجال التعليم.
وبعد دراسة وتحليل هده المواضيع والإحاطة بجميع حيثياتها تم إصدار البيان التالي:
. نسجل أن الاقتطاع من أجور المضربين مس خطير بالحريات النقابية وتطاولا على مكتسبات الشعيلة التعليمية وضربا لحقها الدستوري في الإضراب ونعتبر المس بحق الإضراب خط احمر,
. نندد ونشجب الأسلوب الاستفزازي والمستبد واللغة الخشبية الوارد ة في الإشعار بالاقتطاع المرسل من طرف النيابة الإقليمية للسادة الأساتذة
. نرفض شكلا ومضمونا مشروع الحركة الانتقالية لهده السنة والدي انفردت الوزارة باعتماده دون الأخد بعين الاعتبار مقترحات النقابتين في الموضوع .
. نطالب الوزارة بالتراجع عن الاقتطاعات وإرجاع المبالغ المقتطعة إلى أصحابها والنيابة بتهذيب أسلوبها الإداري وسحب العبارات المستفزة في مراسلاتها الإدارية .
وعليه ، ندعو كافة نساء ورجال التعليم بالإقليم لحضور التجمع التعبوي لتسطير برنامج نضالي تصعيدي والدي ستعقده النقابتين بالمركز الإقليمي للتكوينات والملتقيات ” مولاي رشيد ” بتيزنيت يوم الأحد 19 ماي 2013 على الساعة 10 و30 صباحا .
وفي الأخير، اد نحمل الوزارة والأكاديمية الجهوية والنيابة الإقليمية المسئوولية الـكاملة إلى ما ستؤول إليه أ وضاع المنظومة التعليمية في حالة التعاطي السلبي مع هده المطالب العـــادلـة والمشروعة, نعلن عن استعدادنا لخوض جميع الأشكال النضالية التصعيدية والغير المسبوقة من اجل حمل الوزارة والنيابة على التراجع عن قراراتها , ونهبب بالشغيلة التعليمية إلى الحضور المكثف في هدا اللقاء التعبوي ، والى المزيد من اليقظة ورص الصفوف من اجل صون الكرامة والحفاظ على المكتسبات .

النقابة الوطنية للتعليم/تيزنيت النقابة الوطنية للتعليم/تيزنيت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق