أبواب مفتوحة بالثانوية الإعدادية الإمام مالك بتيزنيت

[0 تعليق]

الآباء

شهدت الثانوية الاعدادية الامام مالك بتيزنيت في اطار الايام المفتوحة لقاء مع الاباء من تاطير السيد الموجه الاستاذ عبد الخالق الخطري تناول في العرض والتحليل افاق التلاميذ المستقبلية والمعايير المعتمدة في التوجيه كما اشار الى مختلف المشاركين في التوجيه من النقط المحصل عليها والتي لا تكون مؤشرا حقيقيا في جميع الحالات الى الاباء والامهات والاساتذة والموجه والميولات النفسية للتلميذ مع ان هذه النقط والنتائج التي يحصل عليها قد لا تدل على المستوى الحقيقي للتلميذ ونصح الاباء الى الاستعانة بموقع توجيه نت لمتابعة المستجدات في مجال التوجية والمباريات.
كما اشار الى اهمية التكوين المهني وعدم الاستخفاف به وعدم اعتباره مالا للتلاميذ المتخلفين بل هو مجال خصب لتنمية القدرات الابداعية ويحمل افاق واعدة للمستقبل .
كما اشار في عرضه القيم الى غياب الوسائل للقياس النفسي المتخصصة للتعرف على الاستعدادات والخصائص الشخصية للتلميذ .كما تطرق الى اشكالية فهم السؤال من طرف المتعلم واشكالية اختلاف التنقيط من استاط الى اخر وبالتالي عدم الحكم على المتعلم ايجابا ولا سلبا بل المؤشر هو في التفوق في الاستمرار واشار الى بعض المدارس الخصوصية التي تتساهل في التنقيط كما اشار الى ارتفاع مستوى بعض المتعلمين خصوصا في اللغة الفرنسية وتطرق الى النقط الموجبة للرسوب ولاحط بان هناك العديد من التلاميذ الذين يختارون شعبة ما ويهملون المواد الثانوية وهي المواد التي ترفع نقط الامتحان الجهوي او تخفضها .
والجدير بالذكر ان الموسسة شهدت العديد من الانشطة خلال الايام المفتوحة والتي نطمتها المؤسسة من 24 الى 27 مارس الجاري من محاضرات ومسرحيات وخرجات ومعرض للكتاب واذاعة مدرسية وزيارة مركز الوقاية المدنية .
وفي الحفل الختامي نطمت مسابقة في قراءة الشعر الاخلاقي وعروض مسرحية وتوزيع الجوائز والتقطت صور مع النابغة الموهبة التلميذ ياسين  امجوض ذو الاحتياجات الخاصة .
وفي الختام قامت جمعية الاباء والادارة بشكر كل الفاعلين الذين سهروا على انجاح هذه التظاهرة التربوية وضربت موعذا مع لقاء قادم في شهر ابريل ان شاء الله .
البشير الادوزي عضو جمعية الاباء

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات