حزب الاستقلال بسيدي إفني غاضب من المضايقات

حزب الاستقلال

في إطار تتبع المكتب المحلي لحزب الاستقلال لمجموعة من المستجدات في الساحة السياسية سواء الجهوية و المحلية فإنه سجل النقط التالية :
1. تضامنه المطلق و اللامشروط مع مناضلي حزب الاستقلال بمدينة كلميم و على رأسهم المنسق الجهوي السيد مبارك بوحلايسة الذي تعرض لمجموعة من المضايقات و صدر في حقه حكم قضائي – شهر حبس موقوفة التنفيذ و غرامة 50الف درهم- لا لشيء إلا أنه طالب بإيفاد لجن تقصي الحقائق حول مجموعة من الخروقات التي تعرفها بلدية كلميم و كدلك ترافعه حول قضايا الفساد و دفاعه المستميت عن قضايا الشأن العام , كما يدين المكتب إقحام القضاء في النزاعات السياسية من اجل تصفية الخصوم السياسيين في مغرب يتسع للجميع .

2. استغرابه الشديد لممارسات ممثل السلطة المحلية بجماعة مستي و التي تدعوا الى الشك و الريبة خصوصا ما قام به أثناء الفيضانات الاخيرة و بعدها و تدخله السافر في شؤون المجلس الجماعي و عدم أخده نفس المسافة من جميع الفر قاء السياسيين و عدم التزام الحياد .

3. يحدر المكتب المحلي كل إقحام للإدارة في النزاعات السياسية و أن المرافق العمومية من حق كل مواطن الولوج إليها بدون أي تمييز كيفما كان نوعه و هدا ما سجله المكتب المحلي في بعض المرافق بالإقليم والتي ستكون محطة رصد وتتبع في قادم الأيام .

إن المكتب المحلي وإذ يسجل بكل أسف شديد التضييق الممنهج ضد مناضلي حزب الاستقلال بكل من جماعة اربعاء ايت عبد الله و جماعة مستي و مدينة كلميم و الدي لن يتني مناضلي حزبنا في النضال المستمر من أجل التصدي و فضح كل الخروقات كما يدعوا المكتب مناضليه الى التعبئة و اليقظة لفضح كل هده الممارسات الشاذة و التي لا تمت بدستور 2011 بأية صلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق