جماعة تيوغزة اللجن الدائمة واللجن النائمة    

محضر اللجنة

 المادة 14 من القانون 00-78 المتعلق بالميتاق الجماعي 

”تحدث لذى المجلس الجماعي لجنة استشارية تدعى لجنة المساواة وتكافؤ الفرص تتكون من شخصيات تنتمي إلى جمعيات محلية وفعاليات من المجتمع المدني يقترحها رئيس المجلس الجماعي .

يرأس اللجنة رئيس المجلس الجماعي أومن ينو عنه

تبدي اللجنة رأيها كلما دعت الضرورة بطلب من المجلس أو رئيسه في القضايا المتعلقة بالمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع الإجتماعي .”

 

 تم تكوين هده اللجنة في جماعة تيوغزة شهر أبريل 2010 وصادق عليها المجلس في الدورة العادية لنفس الشهر غير أن هذه اللجنة منذ تكوينها أصبحت في عداد المفقودين فلم تستدعى ولو لمرة واحدة لعقد أي إجتماع بل أن أغلب أعضاءها لم يعلموا بتواجدهم داخل هده اللجنة أهميتها ودورها الأساسي الأساسي في المجال التنموي وإبداء الرأي في القضايا الراهنة الفاياضانات مثلا …

وقد مرت بهده الجماعة عدة لقاءات واجتماعات كإعداد المخطط الجماعي للتنمية والتهيئ للمواسم والمهرجانات والأنشطة المختلفة ومع دلك غابت هده اللجنة على أرض الواقع.

ويبق السؤال المطروح هو من المسؤول عن عدم تفعيل هده اللجنة المكونة مند 2010  وما المغزى من تكوينها أصلا

مقتطف من محضر الدورة العادية للمجلس الجماعي لشهر أبريل 2010 يظم أعضاء لجنة المساواة وتكافؤ الفرص

 

الحسين إدابير

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. قام قائد قيادة تيوغزة بسب اعوان السلطة وبهدلتهم امام الملأ وقد خلق هذا التصرف استياء لدى اعوان السلطة والمواطنين والعديد من فعاليات المجتمع، وعلمنا ان المجتمع المدني يستعد للرد على تصرفات القائد والتي اعتبروها ماسة بالكرامة الانسانية اذ استعمل الفاظا عنصرية في حق اعوان السلطة تنم عن حقد دفين اتجاه ساكنة المنطقة عامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق