جمعية بلسم بتيزنيت :تواصل مستمر مع ضحايا الفيضانات الأخيرة  

بلسم

لفائدة 26 أرملة من أسر الحالات الاجتماعية التي تتكفل بها جمعية بلسم لكفالة اليتيم بتيزنيت والمتضررة منازلها من الأمطار الأخيرة، تم توزيع مساعدات اجتماعية عبارة عن تموين وأفرشة وأغطية وذلك يوم التاسع من دجنبر الجاري.

هذا وقد تكلفت عمالة الإقليم بتوفير هذه المساعدات فيما حضر وأشرف كل من السيدين باشا مدينة تيزنيت ورئيس قسم الشؤون الاجتماعية بالعمالة على عملية التوزيع التي نسقها أعضاء مكتب الجمعية ولجنتها للإشراف الاجتماعي.

ومن جهة أخرى، التقت جمعية بلسم لكفالة اليتيم يوم الأحد 07 دجنبر 2014 في لقائها التواصلي الدوري مع أزيد من 90 امرأة أرملة من الحالات الاجتماعية المستهدفة ببرامجها، وكان ذلك بالفضاء المتحفي التابع للمندوبية الإقليمية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بتيزنيت. وكانت فعاليات هذه المحطة الدورية من تأطير لجنة المشرفات الاجتماعيات بعروض ومناقشات استهدفت ملامسة احتياجات الأرملة نفسيا ومعنويا، وبذل الوُسع للرفع من معنوياتها ودعمها لتواصل كفاحها من أجل رعاية أبنائها الأيتام.

وبالموازاة مع ذلك  استفاد أبناء المستهدفات بالنشاط المكفولين من طرف الجمعية من نشاط نوعي تضمن فقرات تربوية وتنشيطية متعددة (من بينها عرض للبهلوان وتوجيهات تربوية حول البيئة والمؤسسات التعليمية ) واختتم النشاط بحفلة شاي على شرف الحاضرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق