فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسيدي افني يعتزم متابعة إحدى الجرائد الوطنية‎

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بإفني

استغرب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسيدي افني التضخيم الإعلامي لأحداث سيدي افني ليوم 6 نونبر الجاري حيث أصدر الفرع المحلي بيانا يتوفر الموقع على نسخة منه , استغربت فيه الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الطريقة التي تناولت بها بعض الصحف الوطنية هذه الأحداث الأخيرة حيث تحدثت عن قصص غريبة من قبيل الاستعمال الكثيف للغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ووقوف جهات خارجية وراء هذه الأحداث وهي الرواية التي نسمع بها كلما انفجر الوضع بالإقليم بسبب الأوضاع الاجتماعية و الاقتصادية الهشة. حسب ما جاء في البيان . كما استغربت ما تناولته إحدى الجرائد الوطنية التي تحدثت عن توزيع نداء باسم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان يدعو الساكنة إلى وقفة احتجاجية تنديدابوفاة احد أبناء المدينة ولم تكلف هذه الجريدة نفسها عناء البحث قليلا في صفحات المواقع المحلية للاطلاع على فحوى النداء الذي تم توزيعه والجهة التي أصدرته والذي يحمل لغة بعيدة كل البعد عن اللغة الحقوقية التي تميز الجمعية ولا يحمل قط أي إشارة إلى منظمي الوقفة يضيف نفس البيان.
وفي سياق متصل استغرب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في ذات البيان إصدار عمالة سيدي افني لبيان استهدف الفرع المحلي للجمعية . دون التنويه بالدور الذي تقوم به الجمعية في التأطير الحقوقي.
و حسب نفس البيان دائما فالجمعية المغربية لحقوق الإنسان تعتزم متابعة هذه الجريدة الوطنية الورقية لنشرها أخبارا زائفة عن الفرع المحلي (النداء للتظاهر).
محمد الصبري –سيدي افني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق