مديرون بتيزنيت : لقاء  PAGESM احتقار لمديري التعليم الابتدائي وقراراته لا تعنينا

نيابة تيزنيت

     على اثر صدور تقرير جماعة الممارسات المهنية مولاي رشيد الذي انعقد يوم الجمعة 31/10/2014، وبعد نشر هذا التقرير بمجموعة من المواقع الالكترونية و مواقع التواصل الاجتماعي، اجتمعنا – نحن مديري المؤسسات التعليمية  الابتدائية التابعة للجماعة المذكورة( مؤسسات جماعتي الركادة و ويجان)-لتدارس فحوى  هذا التقرير.

وإد نعبر عن أسفنا الشديد لانعقاد هذا الاجتماع دون استحضار أحد المبادئ الاساسية التي جاءت في ديباجة القانون الداخلي للجماعة و المتمثل في التآزر المهني، فإننا نعلن لكل من يهمه الأمر مايلي:

1-      أسفنا الشديد لعدم مراعاة الزملاء في التعليم الثانوي لموقفنا المتمثل في مقاطعة هذا المشروع تنفيذا لقرارات المجلس الوطني لجمعيتنا المنعقد مؤخرا بمدينة بنسليمان.

2-      نعتبر انعقاد هذا اللقاء بمثابة احتقار للسادة مديري التعليم الابتدائي على اعتبار أنه تمت برمجة اجتماع سابق لذات الجماعة يوم 27/06/2014 و حضر كل مديري المؤسسات الابتدائية البالغ عددهم (11)  رغم اكراهات الامتحان الاشهادي للمستوى السادس و لم يحضر أي من مديري المؤسسات الثانوية البالغ عددهم(4) و تم تأجيل الاجتماع احتراما للزملاء المتغيبين.

3-      اعتبار الاجتماع المنعقد مؤخرا غير قانوني بسبب عدم توفر النصاب.

4-      كل ما تمخض عن هذا الاجتماع من قرارات و توصيات لا يعنينا  و لا يلزمنا في شئ ما دام لم يحترم نص القانون الداخلي للجماعة الذي ينص في بابه العاشر على أن القرارات تتخذ بالتراضي أو بالأغلبية المطلقة.

5-      استغرابنا للتداول في شأن مشروع مؤسسة” افتراضي” يهم مؤسسة ابتدائية بدون حضور أي معني.

   وفي الأخير نعلن لكل من يهمه الأمر أننا سنبقى أفياء لخدمة مؤسساتنا و مرتاديها وفق ما يمليه الواجب المهني و تقتضيه المصلحة العامة مع الاستماتة في المطالبة  بتوفير الشروط الضرورية لانجاح عمل السادة المديرين.

 

 

الموقعون: مديرو( م/م ابن بطوطة- م/م عبد الرحيم بوعبيد- م/م عبد الله كنون- م/م صلاح الدين الأيوبي-م. محمد السادس – م/م الفجر- م/م عثمان بن عفان-م/م ابن خلدون- م/م الربيع- م/م النخيل-م/م ميغرمان)

    تيزنيت في 08/11/2014

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق