سيدي بوعبداللي …مقطع طرقي خطير‎

سيدي بوعبدلي

استبشر مستعملو الطريق الرابطة بين بونعمان و تيوغزة ببعض الإصلاحات التي همت قارعة الطريق التي تعرف بمرور الزمن تآكلا مستمرا مما قد يجعلها أحد أكبر أسباب الحوادث التي يعرفها هذا المقطع الطرقي خصوصا مع تزايد حركة السير بهذا المحور . لكن بعد الترميم الأخير ظل جزء على مستوى جماعة سيدي بوعباللي يشكل خطرا على مستعملي الطريق أولا بسسب عدم اتمام أشغاله وبقاء الحفر فيه و ثانيا لتواجده في منحذر و منعرج خطيرين يجعل مهمة السائقين أصعب مما كانت عليه قبل الأشغال. و هنا يطرح السؤال عن المسؤول عن هذه الإرتجالية في الأشغال؟ ومتى يتم التدخل لإصلاح ما تم افساده؟

عبدالله وسخين

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. صحيح هذا المقطع خطير على مستعملي الطريق هذا المقطع المسمى ثلاث اخنتور بمعنى وجود وديان جارية في ذلك المقطع في الأشهر الممطرة ولم يتم وضع قنطرة هناك بل اكتفى المقاول المكلف بتعبيد تلك الطريق بوضع التوفنة وتزييفه، وهنا أطرح السوأل على المكلفين بالدراسات التقنية والطبوعرافية والجيوتقنية والهندسية كيف سمحت لهم دراستهم العلمية على البقاء والحفاض على مسار الطريق القديم جهة الشرق التي رممت في الماضي من طرف الجماعة عن طريق الإنعاش وبأحجار على شكل سور مملوء بالتراب لأن ما يجب القيام به هو توسيع الطريق جهة الغرب وحفر 2 امتار من الجبل الموجود جهة الغرب واستعمال البوكلان والأليات المناسبة لذلك.

  2. جماعة سيدي بوعبدللي هي فعلا أفقر جماعة من حيث الإنجازات أعضاؤها لا يتنافسون سوى في المطاحنات و المزايدات الفارغة.فلينظروا غير بعيد منهم كم من طريق عبدت في جماعة بونعمان كلها أوراش مفتوحة,,,أما نحن فنتدرع دائما بضعف الموارد.فما جدوى من المجلس الجماعي أصلا إن لم يكلف أعضاؤه أنفسهم البحث عن تلك الموارد و خلق الأوراش التي تخلق فرص الشغل للشباب و تساهم في الحركة الاقتصادية للمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق