نقابة تعليمية بسوس توجه رسالة احتجاج حول حرمان نساء و رجال التعليم من متابعة الدراسة الجامعية وولوج مراكز مهن التربية و التكوين

بلمختار

رسالة احتجاج حول حرمان نساء و رجال التعليم من متابعة الدراسة الجامعية و من ولوج مراكز مهن التربية و التكوين

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

وبعد ، لقد تلقى المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم باستياء عميق قرار منع نساء و رجال التعليم من تسلم تراخيص متابعة الدراسة الجامعية للموسم الدراسي 2014/2015، و اجتياز المباراة الجهوية لمهن التربية و التكوين.

إن مثل هذه القرارات  يعتبر مسا  سافرا بحقوق نساء و رجال التعليم، مما من شأنه أن يفوت الفرصة على هذه الفئة من أجل الرفع من مستواها المعرفي و التربوي و التكويني، و تحسين وضعيتها المادية، هذا في الوقت الذي ترفع فيه الوزارة شعارات الرقي بمستوى المدرسة المغربية وأطرها التربوية و الإدارية.

والمكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم إذ يستنكر هذين القرارين، اللذين يضربان بعرض الحائط طموحات الأسرة التعليمية،  و يؤثر على  الأداء العام لمهامها، يعلن احتجاجه القوي على مثل  هذه التجاوزات و القرارات المتسرعة التي تأخذها الإدارة دون مراعاة مصلحة الأطر التربوية والإدارية و بالتالي مصلحة المدرسة المغربية عموما .

ويدعو الوزارة إلى التراجع الفوري عن هذين القرارين. و منح الفرصة للأساتذة في متابعة دراستهم الجامعية للموسم الحالي، و فتح الباب أمامهم لاجتياز المباراة الجهوية لمهن التربية والتكوين.

مع فائق التقدير والاحترام

والســــــــــــــــلام

إمضاء:

الكاتب العام الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم

      مصطفى الشاطر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق