تكريم المتفوقين في باكالوريا التعليم العتيق وتيزنيت تحتل المرتبة الثانية على الصعيد الوطني

Diapositive2

نظمت مؤسسة  سوس للمدارس  العتيقة حفل التفوق الوطني تكريما للتلاميذ المتفوقين في مستوى باكلوريا التعليم العتيق وذلك بتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية والمجلس العلمي الأعلى وعمالة إقليم تارودانت يوم الخميس 24 شوال 1435 موافق 21 غشت2014.

وقد تم تكريم التلاميذ المتفوقين العشر الأوائل على الصعيد الوطني ، وقد احتلت طنجة المرتبة الأولى والثالثة والسادسة ، واحتلت تيزنيت المرتبة الثانية التي فاز بها التلميذ محمد امضاي من مدرسة تافراوت المولود الخاصة للتعليم العتيق بمعدل 17.53 ، فيما احتلت اشتوكة ايت باها المرتبة الرابعة ، وجاءت تطوان في المرتبة الخامسة ، أما الراشدية فقد احتلت المراتب السابعة والتاسعة والعاشرة ، وظلت المرتبة الثامنة من نصيب الناظور . والملاحظ أن نسبة الإناث لم تتجاوز %20 من مجموع المكرمين.

وقد تراوحت معدلات النجاح لهؤلاء التلاميذ المتفوقين ما بين 17.73 و12.58.

fondation-affiche

 

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. مبادرة طيبة بتارودانت ومؤسسة المدارس العتيقة مشكورة على هذه المبادرة، التي نتمنى أن تعمم على سائر المستويات في التعليم العتيق، وأنا أقول لتلاميذ العتيقة اجتهدوا فجوائز مالية مجزية في انتظار المتفوقبن كما أخبرنا أحد المشاركين.

  2. بعد التحية والسلام نهنئ اولا الطلبة الفائزين ثم نهنئ كذلك الاساتذة المشرفون على هذه المدارس لان هذا من ثمار مجهوداتهم االنبيلة اتجاه طلبة هذه المدارس رغم قلة الامكانيات المتوفرة والمتاحة لهذا الصنف من التعليم في بلادنا فالكل يعلم الظروف المزرية التي يشتغل فيها هؤلاء الاساتذة وقلة وضعف الوسائل المساعدة للطالب في اتمام دراسته بهذا النوع من التعليم واملنا بعد الله تعالى في التفاتة تانية وخاصة من ملك البلاد لهؤﻻء الطلبة واساتذتهم حتى يحترم فعلا مبدء تكافؤ الفرص للجميع في هذا الوطن السعيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق