رحلة مدرسية لمؤسسة الأميرة للامريم بتيزنيت 

رحلة للامريم

نظمت مدرسةالاميرة للامريم بمدينة تزنيت يوم الاحد18 مايو 2014 رحلة مدرسية إلى مدينة اكادير عبر طريق سد يوسف بن تاشفين بتنسيق مع جمعية أباء و أمهات و أولياء التلاميذ، وتحت إشراف و تأطير الطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة. و استفاد من هذه الرحلة المدرسية 50 تلميذا و تلميذة.
انطلقت الرحلة على الساعة السادسة و النصف صباحا من أمام مدرسة الأميرة للا مريم في اتجاه سد يوسف بن تاشفين و كانت المحطة الأولى حيث استفاد التلاميذ من جولة استطلاعية بعين المكان مع إشراكهم في مسابقات ترفيهية ثم تناول وجبة الفطور. بعد ذلك توجه المشاركون إلى مطار المسيرة و قام أحد المسؤولين بتقديم شروحات للتلاميذ تتمحور حول وظيفة المطار و كيفية الإقلاع و الهبوط بالنسبة للطائرات و عمليات الولوج و الخروج بالنسبة للمسافرين . ليتوجه الجميع بعد ذلك إلى أكادير أفلا حيث عاين المشاركون ذلك المنظر الجميل عبر ركوب الجمال.
و في المحطة الرابعة من الرحلة توجه المشاركون إلى حديقة رائعة حيث تم استئناف انشطة المسابقات و الترفيه بعد ذلك تم تناول وجبة الغذاء.
و في حدود الساعة الثالثة توجهت القافلة إلى محطة الإذاعة الجهوية و تم استقبال المشاركون بحفاوة كبيرة و وجهت لهم جميع الشروحات و المعلومات الضرورية المرتبطة بعمل المحطة الإذاعية.وفي وجهة سادسة و هي حديقة وادي الطيور استمتع المتعلمون بم تزخر به من طيور و حيوانات متنوعة
وفي الأخير و بعد فترة التنزه في شاطئ البحر زار التلاميذ سوق مرجان ليعود الجميع إلى مدينة تيزنيت على الساعة التاسعة و النصف مساءا .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
عن إدارة المؤسسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق