نشاط رياضي مشترك بين ثانوية الزيتون الإعدادية و مؤسسة المعالي الخصوصية بتيزنيت

المعالي واولاد جرار

في اطار الأنشطة الرياضية المشتركة بين المؤسسات التعليمية بإقليم تيزنيت ، تم اليوم الأربعاء 07 ماي 2014 تنظيم مباريات رياضية بين مؤسسة المعالي الخصوصية وثانوية الزيتون الاعدادية بالفضاء الرياضي لهذه الاخيرة الهدف منها التعارف و الاستكشاف و تقوية روابط التواصل بين المؤسستين. وقد خصص تلاميذ المؤسسة المضيفة وأطرها الإدارية والتربوية استقبالا حارا لضيوفهم تجسدت فيه أواصر العلاقات التربوية التي يسهر المنظمون على التوعية بها وتجسيدها على أرض الواقع.

وقبل انطلاق المباريات ألقى السيد محمد كازيزا مدير الثانوية الإعدادية الزيتون كلمة رحب فيها بالضيوف وأكد فيها على أهمية مثل هذه الانشطة في العملية التربوية ،كما أعلن أن الهدف من هذا النشاط هو التعارف و مد جسور التواصل التربوي و ليس الانتصار، وذكر بضرورة التحلي بالروح الرياضية و مبادئ المنافسة الشريفة.

انطلقت المقابلة الأولى على الساعة الثالثة بعد الزوال ، وهي مقابلة في كرة السلة إناث جمعت بين تلميذات ثانوية الزيتون الإعدادية ونظيراتهن من مؤسسة المعالي الخصوصية ، وقد كانت مقابلة شيقة وحماسية انتهت بانتصار الروح الرياضية التي جمعت بين الفريقين طيلة أطوار المقابلة.

أما المقابلة الثانية فقد كانت في كرة القدم ذكور وقد جمعت بين فريقي المؤسستين سالفتي الذكر . وقد مرت هي الأخرى في أجواء تربوية جد عالية وتميزت بروح الانضباط والندية حيث خرج منها الفريقان منتصران وبذلك تحققت رغبة المسؤولين في إقامة جسور التواصل التربوي و الرياضي بين المؤسستين .

وفي الأخير أقيم حفل شاي على شرف الفرق المشاركة أشاد فيها مدير المؤسسة بروح الانضباط والمسؤولية التي سادت بين مختلف الفرق ليتناول الكلمة كذلك الأستاذ عصام الصابير أستاذ التربية البدنية بمؤسسة المعالي، الذي ضرب للجميع موعدا مقبلا بمؤسسة المعالي الخصوصية بتيزنيت.

هذا وقد حضر أطوار المباريات مجموعة من أعضاء جمعية قدماء تلميذات وتلاميذ الثانوية الإعدادية الزيتون بالإضافة إلى بعض لاعبي الإتحاد الرياضي لأولاد جرار وجمهور غفير من التلميذات والتلاميذ بالمنطقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق