بعد تنامي “التشرميل” وشغب الملاعب.. الملك يتدخل

[0 تعليق]

التشرميل

سيعقد وزير الداخلية، محمد حصاد، و الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي الضريس جلسات عمل في مختلف جهات المملكة مع الولاة والعمال ورجال السلطة والمسؤولين الجهوين والإقليمين للدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة لدراسة الوضعية الأمنية في هذه الجهات، بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أوفر لسلامة المواطنين وممتلكاتهم، تنفيذا للتعليمات الملك محمد السادس.

وتأتي التعليمات الملكية، حسب بلاغ لوزارة الداخلية”، بعد تنامي أعمال الشغب داخل الملاعب الرياضية وبمحيطها وبعد ترويج أخبار وصور عبر بعض المواقع الاجتماعية، تظهر أشخاصا يحملون أسلحة بيضاء ويستعرضون مبالغ مالية يتباهون بأنهم تحصلوا عليها بطرق ممنوعة، ما يعطي الانطباع بعدم الإحساس بالأمن لدى المواطنين.

وأعطى الملك تعليماته إلى وزارة الداخلية من أجل التنسيق الكامل لجهود مختلف المصالح الأمنية، وعلى رأسها الإدارة الترابية، لبذل المزيد من المجهودات للتصدي للظواهر الإجرامية التي تهدد أمن وسلامة المواطنين.

وقالت وزارة الداخلية إن الإدارة الترابية والمصالح الأمنية مطالبة بتطوير أساليب عملها وتقوية التنسيق وتبادل المعلومات فيما بينها لضمان نجاعة السياسة الأمنية وتعزيز الثقة والشعور بالأمن لدى عموم المواطنين.

وأكدت التعليمات الملكية على تفعيل دور الولاة والعمال في التنسيق بين المصالح الأمنية طبقا لدستور المملكة وللظهير الشريف المنظم للاختصاصات الولاة والعمال والذي ينيط بهم مسؤولية الحفاظ على النظام العام.

وعقد وزير الداخلية، اليوم الاثنين (7 ابريل)، جلسة عمل في مقر ولاية الدار البيضاء الكبرى بحضور الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية ووالي الدار البيضاء الكبرى وعمال عمالات وأقاليم ومقاطعات الجهة والمسؤولين المحلين لمختلف المصالح الأمنية.

و قد تم في هذه الجلسة تقييم الوضعية الأمنية بجهة الدار البيضاء الكبرى حيث شدد  الوزير على ضرورة مضاعفة الجهود للسهر على استتباب الأمن للحد من ظاهرة عدم الإحساس بالأمن لدى المواطنين.

علي أوحافي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات