"أورو كاف " يشرح مقتضيات قانون المالية الجديد 2014 بأكادير

قانون المالية

ينظم مكتب  الخبرة و تدقيق الحسابات ” أورو كاف “، اليوم  الخميس 6 فبراير 2014، ابتداء من  الساعة  9:00 صباحا بفندق قصر الورود بأكادير دورة تكوينية لفائدة المهنيين  حول المضامين الجديدة  لقانون المالية لسنة 2014  .

     فبعد مضي  أكثر من شهر، من المصادقة على  قانون المالية لسنة 2014   بمجلس النواب و نشره  بالجريدة الرسمية ،تظل هناك مجموعة من المضامين التي جاء بها هذا القانون غير مستوعبة من طرف مجموعة من  المهنيين و الفاعلين الاقتصاديين  بما في ذلك المنتمون لجهة سوس ماسة درعة. ومن بين هذه التساؤلات التي تفرض نفسها بقوة؛ ما هي التدابير الجديدة التي جاء بها هذا القانون ؟ و ما هو وقعها على مختلف الشركات و القطاعات ؟ وللجواب على هذه التساؤلات ارتأى مكتب  الخبرة و تدقيق الحسابات  ” أورو كاف”  تنظيم دورة تكوينية لفائدة المهنيين  حول المضامين الجديدة  لقانون المالية لسنة 2014   يومه  الخميس 6 فبراير 2014,ابتدءا  من  الساعة  9:00 صباحا بفندق قصر الورود بأكادير.

 وسوف يقوم بتأطير هذه الدورة  السيد “عبد الرحمان العروسي”خبير  محاسب  ( مدقق حسابات – دبلوم الدولة الفرنسية – عضو هيئة   الخبراء المحاسبين)، الذي سيقوم بالإحاطة العلمية والقانونية  لكيفية استرداد الضريبة على القيمة المضافة و إزالة مبدأ حكم التأخير المحدد في شهر و نظام المقاول الذاتي و مضامين أخرى ستكون موضوع دراسة ونقاش  خلال هذه الدورة.

وعلاوة على ذلك، ستكون الدورة التدريبية مناسبة للإجابة عن تساؤلات الشركات و دافعي الضرائب. كما سيشمل برنامج هذه الدورة عدة جوانب منها الأحكام المحددة للضريبة على الشركات و الدخل، إضافة إلى التضريب التدريجي على الشركات الفلاحية، كما سيتم التركيز على المقتضيات المتعلقة بالضريبة على القيمة المضافة و رسوم التسجيل و التصريح بالممتلكات، و الأصول الموجودة بالخارج  زيادة على رفع السرية المهنية بين إدارة الضرائب وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق