استقبال الأخوين المبديع بسيدي إفني بعد الإفراج عنهما بتيزنيت

معتقلو إفني 1

عاشت مدينة سيدي افني مساء يوم الاثنين 6يناير2014 على وقع فرح بمناسبة استقبال المعتقلين الباعمرانيين كريم ويوسف المبيدع المفرج عنهما بعد قضاء عقوبة ثمانية أشهر سجنا نافدة بتهم تتعلق بأحداث ماي2013 الأخيرة .
وقد انطلق الاستقبال من حي كولومينا بالزغاريد والأهازيج و بالثمر والحليب والزي الصحراوي لتنطلق قافلة من السيارات بشعارات ثورية تهتف بالمعتقلين المفرج عنهم لتجوب مختلف الشوارع و الأحياء التاريخية بالمدينة ليستقر بها المطاف بحي البرابر بمنزل أهل المبيدع بشعارات ترحيبية وبأغاني ثورية .
وبعد دلك ألقت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان كلمة عبرت فيها عن تضامنها مع كافة المعتقلين السياسيين وهنأت عائلة المبيدع و المعتقلين باعتناقهم الحرية وشكرت كل المتضامين مع المعتقلين وعائلاتهم، مطالبة بوقف المتابعات القضائية في حق النشطاء الحقوقيين والسياسيين قبل أن يتدخل المعتقل الباعمراني يوسف المبيدع بكلمة عبرفيها عن سعادته بحفاوة الاستقبال وتقديمه جزيل الشكر لهيئة الدفاع ومختلف المنظمات المتضامنة معه، كما لم يفوت الفرصة لتذكير بالواقع المزري والمشين الذي تعيشه السجون المغربية ،ليكون ختام كلمته بالدعوة إلى الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين بالسجون المغربية ليتم تقديم هدايا رمزية للمعتقلين . إفني 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق