جماعة الممارسات المهنية ابن ماجه تعقد اجتماعها الثاني بالمدرسة الجماعاتية رسموكة

Diapositive1
يعلن منسق جماعة الممارسات المهنية ابن ماجه أنه سينعقد الاجتماع الثاني بالمدرسة الجماعاتية رسموكة يوم الجمعة 27 دجنبر 2013 لإرساء بنية وهياكل جماعة الممارسات المهنية . والجدير بالذكر أنه سبق ان احتضنت ثانوية ابن ماجه الاعدادية بتيزنيت لقاءا تواصليا يوم السبت 14 دجنبر2013 ، هذا اللقاء الذي جمع مديري المدارس الابتدائية والثانوية المتواجدين بالجماعة ، في اطار جماعة الممارسات المهنية للاطلاع على برنامج PAGESM من حيث مكوناته وطريقة تنزيله على المستوى المحلي .
ولقد تميز اللقاء بتقديم العروض التالية :
* عرض حول مشروع المؤسسة من تقديم الأستاذ عبد الله نونوس منسق مشروع المؤسسة بنيابة تيزنيت .
* عرض حول مشروع دعم القدرات التدبيرية للمؤسسات التعليمية بالمغرب ” PAGESM” من تقديم الأستاذ الحسين أكينو المنسق الإقليمي لمشروع PAGESM
* عرض حول مواصفات وأهداف جماعات الممارسات المهنية من تقديم الأستاذ الحفيظ فريد منسق جماعة الممارسة المهنية ابن ماجه .
وقد أعقب العروض النظرية نقاش مستفيض وعميق حول المشروع برمته وحول الجدوى من أمثال هذه المشاريع ،خاصة وانه يستهدف تفعيل التكوين الافقي بدل العمودي ويظهر الاحساس بواقع الادارة التربوية وهموم المديرين . ولقد أجمع الحاضرون على نجاح اللقاء بفعل حفاوة الاستقبال من طرف مدير اعدادية ثانوية ابن ماجه الذي يعتبر المنسق الجماعي لجماعة الممارسات المهنية وبفضل النقاش المثمر الذي أبان فيه السادة المديرون المتدخلون عن وعيهم بأهمية المشروع و عن قدرة المديرين على التكوين الافقي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق