دورة تكوينية لفائدة 30 جمعية بإقليم تارودانت في مهارات الصحافة والإعلام

الإعلام الالكتروني

تنظم جمعية مدينتي للتضامن والتعاون الإجتماعي يوم الأحد 22 دجنبر 2013، بقاعة الخزانة البلدية بمدينة تارودانت دورة تكوينية لفائدة 30 جمعية بإقليم تارودانت في مهارات الصحافة والإعلام، بتعاون مع عدد من شركائها، الجريدة الإخبارية تارودانت 24 و المجلس البلدي لتارودانت و مطبعة ورقة تارودانت.

ويندرج هذا المشروع في إطار الأنشطة السنوية للجمعية في شقها التكويني المتعلق بتحسين قدرات الجمعيات وشباب إقليم تارودانت في مجال الصحافة والإعلام، والغرض من هذا التكوين هو تمكين هؤلاء من اكتساب مهارات الصحافة الإلكترونية والإعلام والتواصل والاتصال والاطلاع على القوانين المعمول بها.

وهكذا ستسلط الدورة التكوينية الضوء على الوضعية الراهنة للصحافة الإلكترونية، كما ستمنح الدورة ثقة ووعيا جديدان للتخلص من افتقار إقليم تارودانت الكبير للتكوينات الإعلامية والتقنية التي تعد من أساسيات تحقيق النجاح في المجال الإعلامي كما هي متعارف عليها وطنيا.

ومن المنتظر أن يؤطر الدورة التكوينية مكونين في المجالات المذكورة لإدماج الجمعيات المشاركة، في المنظومة الإعلامية الجديدة، التي تحكمها أصول إيصال المعلومة والتعريف بأنشطة الجمعيات. وسيرتكز التكوين بالأخص على تدريب المشاركين على تقنيات إعداد البلاغ والتقرير الصحفي، والتدريب على تقنية التواصل مع الجرائد من أجل إعطى إشعاع لأنشطة الجمعية، والتدريب على تقنيات التعامل مع وسائل الإعلام من خلال الحوار والربورطاج.
عن الجمعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق