أوقاف تيزنيت تحرم سكان دوار الدشيرة بتيزنيت من حقوقهم

عمالةمند مايزيد عن ثلاث سنوات امتنعت نظارة اوقاف تزنيت عن منح ساكنة دوار الدشيرة التابع لجماعة المعدر الكبير شواهد ادارية لتسوية وضعية عقاراتهم و دلك اثر تقدم أحد الاشخاص … بوثيقة لم تعرف لحد الان طبيعتها يزعم فيها ان الدوار بكامله محبوس لفائدة الاوقاف الاسلامية.
و بعد شكاية السكان من الضرر الدي لحقهم و المتمثل في عدم قدرتهم في التصرف في ممتلكاتهم بحرية عقدت عدة اجتماعات مع السلطة المحلية ممثلة في قيادة رسموكة و دائرة تزنيت و عمالة الاقليم لحل هده المشكلة المفتعلة . لكن للاسف الشديد لم يتم ايجاد حل  لغاية هدا اليوم رغم تكرار الوعود بدلك .
ان وزارة الاوقاف و  نظارتها بتيزنيت تتحملان كامل التبعات الناتجة عن حرمان الساكنة من ممارسة حقوقهم التي يكفلها القانون و من بينها حق الحصول على الوثائق الادارية و التصرف في عقاراتهم الموروثة مند قرون او التي كانت موضوع عقود البيع و الشراء.
ان ما يحصل اليوم هو العبث بعينه الدي يتطلب تدخل الجهات الحكومية و المحلية لوقفه . فلا النظارة بررت للمواطينين سبب امتناعها عن تزويدهم بالشواهد الادارية و لا هي تحفظت على الدوار موضوع الادعاءات و ابرزت حججها  و ان التمادي في التسويف لن يوصل الى اية نتيجة بل قد يزيد تعيقد الامور.
الكاتب  عبدالله وسخين
كاتب جمعية ازغار للتنمية الفلاحية الدشيرة
امين مال سابق و منخرط بجمعية الدشيرة للنهضة الاجتماعية
من ساكنة الدوار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق