اجتماع ببلدية تيزنيت حول واحة تاركا

واحة تاركا اجتماع

ترأس السيد رئيس المجلس البلدي صبيحة يوم الجمعة 25 أكتوبر 2013، اجتماعا حضرته السيدة لطيفة اليعقوبي  مديرة مديرية منطقة الأركان التابعة للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان ، و مجموعة من رؤساء المصالح الخارجية إضافة إلى المهندس البلدي و ثلة من نواب الرئيس و بعض الموظفين. و كان موضوع الإجتماع قد تمحور حول منطقة تاركا بتيزنيت التي تعتبر الرئة التي تتنفس بها المدينة.
السيد الرئيس في مجمل كلمته أكد على أن المشروع قطع أشواط مهمة، و أن المجلس منخرط بشكل تلقائي في مشروع حماية واحة تاركا و كذا شجرة الأركان، كما أشاد بدور الوكالة و المجهودات التي تبدلها في هذا السياق.
كما ربط المشروع الحالي بمجموعة من المشاريع الإجتماعية الموازية، و التي من شأنها أن تدر دخلا على الساكنة التي تنشط في حقول تاركا، و تقوية العمل الجمعوي و التفكير في خلق ورشات تكوينية في مجالات مرتبطة بشجرة النخيل من جهة  وإعادة الإعتبار لحقول تاركا المنتجة من جهة أخرى.
السيد عبد الرحيم العمري، عن المجلس الإقليمي، أكد أن كل المصالح المتدخلة، ترى في المشروع أولوية، باعتباره مشتل لمجموعة من المشاريع المدرة للدخل،  – مؤكدا ما أشار إليه السيد الرئيس – ، و لفت انتباه الحاضرين في الإجتماع إلى أهمية المياه الوافدة من عين أولاد جرار، باعتبار صبيبها كاف لسقي المزروعات بالواحة، إذا ما أضيفت إليها مياه العين الزرقاء.
و في كلمتها، تمنت السيدة لطيفة اليعقوبي الدور الرائد الذي تقوم به بلدية تيزنيت من خلال هذه المبادرة، مؤكدة على الإستعداد التام للوكالة في الإنخراط و الإشتراك في المشروع باعتباره من أولويات الوكالة، إلى جانب مجموعة من المشاريع الأخرى، و أبدت اطمئنانها على مستقبل تاركا، في ظل الرؤية الواضحة للمجلس الحالي، و بواقعية المشروع و يسر إنجازه.  وطالبت في آخر كلامها إلى تشكيل لجنة مشتركة لتبت في مستقبل تاركا، و الإستئناس بالدراسات التي أنجزتها بلدية تيزنيت ، كما أشار إليها سابقا السيد أحمد حني مهندس بالبلدية.

عن موقع بلدية تيزنيت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق