أهم مستجدات جمعية "تحدي الإعاقة" بتيزنيت

تحدي الإعاقة

توصلت “تيزنيت 24” بمراسلة من جمعية تحدي الإعاقة بتيزنيت، حول أهم المستجدات التي تعرفها الجمعية، وفيما يلي نص الرسالة كما توصلت بها الجريدة.

-1) ففي يوم 24/04/2013 توجه نائب الرئيس إلى الرباط لتقديم التقارير المالية و البيداغوجية عن السير العام بالمركب الاجتماعي لدوي الاحتياجات الخاصة ، كما سيقوم بتسليم مساعدات اجتماعية متجلية في كراسي متحركة للمعاقين المعوزين بالإقليم و عددهم 10.

-2) شاركت ممثلة الجمعية في الدورة التكوينية المنظمة من طرف الاولمبياد الخاص بالدار البيضاء من يوم 24 إلى 26 ابريل 2013،وحضرت اجتماعا بمقر الجامعة الملكية لرياضة الأشخاص المعاقين ،كما تسلمت كرسيا خاصا بالعاب القوى مهداة من طرف الجماعة لفائدة الجمعية.

-3) حضر مدير المركب الاجتماعي اجتماعا خاصا بمجموعة العمل المكلفة بتتبع مشروع خاص بتمدرس الأطفال  المعاقين  بجهة سوس ماسة درعه بشراكة بين منظمتين الإعاقة الدولية و اليونيسيف ووزارة التربية الوطنية بإقليم تنغير أيام 23 إلى 25/04/2013

-4) حضرت أستاذة القسم المدمج ممثلة تحدي الإعاقة اجتماعا حول تحديد أنظمة المرافعة الخاصة للأشخاص المعاقين و التكفل بهم من طرف الإعاقة الدولية

-5) كما شاركت مؤطرة تابعة للجمعية في الدورة التكوينية المقامة  من طرف عمالة تزنيت في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجماعة آكلو من 25 إلى 27/04/2013

-6) ستجري مقابلة رياضية في كرة السلة يوم الأحد 28/04/2013 بين الفريق الرياضي التابع لجمعية تحدي الإعاقة و الفريق  الرياضي للمعاقين بأسفي بالقاعة المعطاة بمدينة اكادير .

-7) سيحضر رئيس الجمعية لقاءا تواصليا الذي ستنظمه الوزارة  المكلفة بحقوق الإنسان حول موضوع  النهوض بحقوق الطفل  من خلال رفع قدرات الجمعيات  العاملة في هدا المجال و بتنسيق مع قطاعات  التربية و التضامن  و المرأة و الأسرة والتنمية الاجتماعية  و الشباب و الرياضة  إلى جانب المرصد الوطني لحقوق الطفل يوم السبت 27 ابريل 2013 بالمركب ألاصطيافي لوزارة العدل باكدير.

-8) استقبلت الجمعية بعض الجمعيات العاملة من ميدان الإعاقة على الصعيد الوطني من اجل التعاون و تبادل التجارب، إضافة إلى الأنشطة المتوفرة من طرف لجن الجمعية و خاصة خلية الإنصات و التوجيه المرافعة.

-9) كما ستنطلق سلسلة من الدورات التكوينية  بالمركب الاجتماعي  لفائدة  المؤطرين و المروضين و التي سيشرف عليها المشرف التربوي  التابع لجمعية الطفولة  المعاقة باكدير ابتدءا من يوم السبت 4/05/2013.

-10) قام  من الجمعية بالزيارة الميدانية  للجهة المهتمة بالإعاقة  بمدينة  طنجة  يوم 18/04/2013

-11) استقبلت الجمعية بالمركب الاجتماعي  أساتذة  متدربين لمدة  أسبوع  كامل للقيام بدورة تكوينية بالأقسام الخاصة بتربية الأطفال و التلاميذ المعاقين و عددهم 120 أستاذ ، كما عقد لقاء خاص مع رئيس  الجمعية  و مدير  المركب الاجتماعي و الأستاذ رئيس جمعية الآباء و  أولياء الأطفال بالمركب  الاجتماعي و أساتذة الأقسام  المدمجة  مع الأساتذة  المتدربين حول موضوع  التمدرس  و تربية الأطفال المعاقين بالإقليم.

-12) استقبلت الجمعية الطلبة الجامعيين لجماعة ابن زهر باكادير في الفترة الممتدة ما بين 5 و 8 ابريل 2013.

        هده هي أهم الأنشطة و البرامج المنجزة من طرف جمعيتنا في الأيام القليلة الماضية و لمقبلة.

وفقكم الله لما فيه الصلاح و متعكم بالصحة الجيدة و طول العمر

و في الأخير، تقبلوا فائق التقدير و الاحترام

و الســـــــلام

 إمضـاء: رئيس الجمعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق