جمعية تيفاوين تنظم النسخة الثانية من مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم بين المدارس العتيقة بسيدي إفني

تحت شعار ” اقرأ وارق” ستنظم جمعية تيفاوين لكفالة اليتيم بسيدي إفني بشراكة مع جمعية المدرسة العتيقة بوكرفا بتيوغزة، وبتسيق مع المجلس العلمي المخلي ومندوبية الشؤون الإسلامية بسيدي إفني الدورة الثانية من المسابقة الكبرى في حفظ وتجويد القرآن الكريم بين طلبة المدارس العلمية العتيقة بدائرة سيدي إفني، وكذا بين التلميذات والتلاميذ المتكفل بهم من طرف الجمعية، وذلك يوم غد الأحد 18 رمضان الموافق ل 03 يونيو الجاري.

التظاهرة القرآنية التي ستجرى أطوارها بالمدرسة العلمية العتيقة بوكرفا، ستعرف مشاركة قرابة 15 مدرسة علمية عتيقة بسيدي إفني وقرابة 90 طالبا من طلبة المدارس العلمية العتيقة ، وهي على التوالي: مدارس بوكرفا ، بيفورنا سيدي حساين أيت بوبكر وسيدي بوبراهيم إسك بجماعة تيوغزة ، مدرسة تدارت ايت علي بجماعة إمي نفاست، مدرسة سيدي زكري أيت ايوب بجماعة أملو، سيدي محند بن داود و المسجد الكبير بجماعة مستي،مدارس الزلاكيم و ثلاثاء اسبويا و أكجكال بجماعة اسبويا، الفتح ، القدس و الدرقاوية بمدينة سيدي إفني ،سيدي بوعبداللي ميراللفت، ومدرسة تنكرفا بجماعة تنكرفا، وستشرف على عملية التحكيم لجنة من خيرة الفقهاء و الأساتذة والمرشدين الدينيين بالمجلس العلمي المحلي لسيدي إفني.

وسيتم فيها توزيع جوائز مالية وعينية وشواهد تقديرىومشاركة على الطلبة الثلاثة الفائزين من كل صنف من أصناف المسابقة ( حفظ القرآن كاملا ، حفظ 30 حزبا ومسابقة التجويد ) وتذكارات و تكريمات على بعض قيدومي ومخضرمي فقهاء المدارس العلمية العتيقة بسيدي إفني، بالإضافة إلى جوائز التجويد خاصة بالتلاميذ المتكفل بهم من طرف الجمعية والبالغ عددهم قرابة 65 بتراب الإقليم. وسنوافيكم بالنتائج النهائية في تقرير إعلامي لاحقا.

هذا وستقوم جمعية تيفاوين لكفالة اليتيم بميراللفت كذلك، يومه السبت الجاري 17 رمضان / 2 يونيو الجاري، بتنظيم إفطار جماعي للتلاميذ المتكفل بهم والأرامل و بتوزيع ملابس العيد على المتكفل بهم بمقهى الساحل بميراللفت ستتخللها مواعظ للنساء الأرامل تحت إشراف عضوة بالمجلس العلمي بسيدي إفني.

وأكد مولاي محمد الواصفي رئيس الجمعية في تصريح خص به الموقع ان هذه المبادرة الإحسانية هي من الأنشطة الدائمة للجمعية هدفها نشر بسمة العيد على المتكفل بهم ومشاركتهم أفراح عيد الفطر السعيد، شاكرا كل المحسنين والمساهمين في هذه الالتفاتة الإحسانية وخصوصا الكافلين من جمعية بسمة ( le sourire) بفرنسا. المراسل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق