أخبار عاجلة
الملك يدعو لاعتماد الكفاءة في توظيف رجال السلطة ويعد بمحاسبة المقصرين     «»      ساكنة بحي ودادية الموظفين تشتكي من بطء أشغال تهيئة زنقة ابن رشد     «»      ثلاث لاعبين صغار من تيزنيت يلتحقون بأكاديمية الجيش الملكي لكرة القدم     «»      تيزنيت : ندوة حول الاثار العلمية و الجهود التربوية للعلامة سيدي صالح الصالحي     «»      حادثة سير بشارع سيدي عبد الرحمان تخلف خسائر مادية جسيمة     «»      بالصور : السلطة المحلية بتيزنيت تشن حملة لتطهير الملك العمومي     «»      إبراهيم حافيدي يترأس وفدا جهويا في زيارة عمل للكوت ديفوار     «»      برلمان يكشف حقيقة استفادة 50 برلمانيا من دعوات السفر لروسيا     «»      اعتداء على عون سلطة بأكادير بواسطة حجر على مستوى رأسه     «»      بعد إلغاء نتائج السنة الماضية.. وزارة التعليم تعلن عن مباراة مفتشي التعليم     «»     

جامعة ابن زهر ترفع طلبا لإحداث مؤسستين جديدتين بقطب آيت ملول

[0 تعليق]

افاط مصدر مطلع أنجامعة ابن زهر أن مجلس الجامعة الأخير، المنعقد يوم 10 فبراير الجاري، قد اتفق على أن يرفع مجددا طلب إحداث مؤسستين جديدتين بالقطب الجامعي بأيت ملول عملا بمقرر سابق للمجلس كان قد اقترح هذا الأمر.

ويأتي هذا القرار، حسب المصدر نفسه، لتعزيز مؤسسات التعليم العالي بالجهة ودعم التطور الذي عرفته رقعة جامعة ابن زهر خلال السنوات القليلة القادمة.

وفي هذا السياق، فإن عدد المدن الجامعية قد انتقل من أربع إلى ثمانية، وتضاعف عدد المؤسسات الجامعية ليصل أربعة عشر مؤسسة؛ ومن المنتظر أن يرتفع عدد هذه الأخيرة إلى تسعة عشرة مؤسسة جامعية إذا تمت الموافقة على إحداث مؤسستين جديدتين بالقطب الجامعي لأيت ملول وكلية للطب بالعيون ومدرسة ثانية بمدينة الداخلة ومؤسسة جديدة بتارودانت هي في طور البناء. بالإضافة إلى مؤسسات أخرى ينتظر أن تكتمل مراحل إعداد دراساتها.

ويأتي هذا القرار انسجاما مع ما سبق للمكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي أن طالب به من خلال الدعوة إلى خلق مؤسسات جديدة بأيت ملول، ثم ضرورة الإسراع ببناء المستشفى الجامعي التابع لوزارة الصحة بمدينة أكادير.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات