البلاغ الصحفي للدورة الرابعة لملتقى “أملال” للشباب المبدع بكل من تيزنيت و جماعة إرسموكن

بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورات الثلاث السابقة، ورغبة في إعطاء دينامية متجددة و حيوية للمشهد الثقافي المحلي والإقليمي وتأثيثه بأنشطة ثقافية واجتماعية هادفة و متنوعة، تنظم جمعية تمونت إرسموكن للتنمية بشراكة مع المجلس الإقليمي لتيزنيت و بدعم من المديرية الجهوية للثقافة و دار الثقافة بتيزنيت و مجالس منتخبة، و هيئات و مؤسسات متعاونة و مقاولات مواطنة، الدورة الرابعة لملتقى “أملال” للشباب المبدع من 03 إلى 06 نونبر 2017 بكل من جماعة إرسموكن و مدينة تيزنيت.

وستعرف هذه الدورة تنظيم أنشطة تربوية و اجتماعية و صبيحة ترفيهية للأطفال بمركز جماعة إرسموكن. كما ستتميز هذه النسخة بتنظيم لقاء مفتوح حول “التصوير الفوتوغرافي و الوثائقي”، تكريما للمخرج الشاب ابن المنطقة “ع.الرحمان الرائس”، مع عرض ومناقشة شريط وثائقي من إخراجه، إضافة إلى تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية للمحتفى به.

وتزامنا مع تخليد الذكرى 27 للمسيرة الخضراء، و قصد تسليط الضوء على التمازج الثقافي بين مجالي سوس و الصحراء، سيتم تنظيم ندوة علمية حول “العلاقات التاريخية بين سوس و الصحراء” بتنسيق مع جمعية “أصدقاء طرفاية لإحياء التراث” و بتأطير من ثلة من الباحثين و الفاعلين، إضافة إلى تنشيط فني بدار الثقافة بتيزنيت، و أنشطة متنوعة أخرى موازية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق