أخبار عاجلة
أخنوش : حال قطاعي الصحة والتعليم اليوم لم يعد “مقبولا”، ويمس بعجلة التنمية ببلادنا     «»      أمل تيزنيت لكرة القدم المصغرة يحقق العلامة الكاملة بانتصار خامس على التوالي     «»      بالفيديو : لقاء مخرجات الدراسة الميدانية حول أي جامعة بتيزنيت     «»      نقاش حول الجامعة بتيزنيت     «»      فتح باب ترشيحات الأحرار لاجتياز الامتحانات الإشهادية لنيل شهادة الدروس الابتدائية وشهادة السلك الإعدادي     «»      الدرك الملكي يعود إلى حراسة القصور الملكية     «»      للسائقين.. وزارة النقل تمنع تركيب الواقي من الصدمات ابتداء من هذا التاريخ- وثيقة     «»      جريحين في حادث انقلاب سيارة خفيفة بين تيزنيت و أكلو     «»      تقرير حول اللقاء الإقليمي مع الفاعلين والمتدخلين في مجال الدعم الاجتماعي ومع رؤساء الجمعيات المسيرة لدور الطالب والطالبة بإقليم تيزنيت     «»      غرامة مالية لكل راجل عبر الطريق عشوائيا     «»     

خلال 11 سنة..الINDH بتيزنيت صرفت 10 ملايين درهم لتمويل مشاريع رياضية

[0 تعليق]

بلغ الغلاف المالي الاجمالي المخصص لتمويل مختلف برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في قطاع الرياضة على صعيد إقليم تيزنيت 64ر10 مليون درهم ، وذلك خلال الفترة ما بين 2006 و 2017.

وأفاد تقرير لقسم العمل الاجتماعي بعمالة تيزنيت أن عدد البرا مج التي تم تمويها في هذا الإطار بلغت في المجموع 46 مشروعا، وحددت نسبة مساهمة صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويلها في مبلغ مالي يصل 95ر6 مليون درهم.

واستنادا للمصدر نفسه، فإن هذه البرامج توزعت ما بين بناء وتهيئة وتجهيز 18 من الملاعب الرياضية بتكلفة إجمالية بلغت 70 ر5 مليون درهم، ساهمت فيها المبادرة بمبلغ 90 ر3 مليون درهم . واقتناء 3 حافلات لنقل الفرق الرياضية بغلاف مالي حدد في 80ر1 مليون درهم، ساهم فيه صندوق المبادرة بما قدره 900 ألف درهم.

كما شملت هذه المشاريع فضاءات الترفيه للأطفال والشباب والتي بلغ عددها 6 مشاريع كلفت استثمارا إجماليا بقيمة 74ر1 مليون درهم، ساهم صندوق المبادرة فيها بمبلغ 837 ألف و 345 درهم، إلى جانب اقتناء المعدات والتجهيزات الرياضية لفائدة 19 مشروعا بتكلفة إجمالية حددت في 90 ر1 مليون درهم، ساهمت المبادرة الوطنية في تمويل هذه المشاريع في حدود 61 ر1 مليون درهم.

والجدير بالذكر أن تمويل هذه المشاريع ينسجم مع روح وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، خاصة في شقها المرتبط بدعم الولوج الى البنيات والخدمات الاساسية الاجتماعية والثقافية والرياضية والدينية ، وذلك قصد الاستجابة لرعبات الشباب المتمثلة في توفير الملاعب والقاعات الرياضية ، إلى جانب توفير فضاءات الترفيه الخاصة بالاطفال ، فضلا عن دعم الفرق الرياضية عبر اقتناء التجهيزات و الالبسة الرياضية ، وكذا توفير وسائل تنقل الفرق الرياضية ، ودعم تنظيم التظاهرات والدوريات الرياضية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات