ماء العينين تنتقد استراتيجية حصاد بخصوص التعليم الخاص

[1 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

اعتبرت ماء العينين في تدوينة على صفحتها بالفايسبوك، بأنه “من المؤسف أن يصرح الوزير المستأمن على تعليم أبناء المغاربة، أنه لا يمكنه التدخل في رسوم التعليم الخصوصي”، مذكرة إياه بأنه لم يكن من اللائق دعوة الآباء إلى تغيير المدارس والبحث عن الأرخص و”كأننا في سوق ننتقي فيه بضاعة عادية”، حسب قولها.

وأفادت القيادية في حزب رئيس الحكومة والمنتقدة لما بات يعرف بتيار الوزراء داخل العدالة والتنمية، بأن الدولة مسؤولة عن أزمة منظومة التعليم، مشيرة إلى أن الوزير حصاد يشتغل خارج مقتضيات الرؤية الاستراتيجية التي أحالها الملك محمد السادس على عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق، لتحويلها إلى قانون إطار ملزم الذي أحاله بدوره على المجلس الأعلى للتربية والتكوين لإبداء الرأي بخصوصه.

وذكرت ماء العينين في هذا السياق بأن المادة 11 من مسودة القانون الإطار، التي أبدت متمنياتها بعدم التراجع عنها، تنص على قيام الدولة تجاه التعليم والتكوين الخاصين بتحديد ومراجعة رسوم التسجيل والدراسة والتأمين والخدمات ذات الصلة، وفق معايير تحدد بنص تنظيمي.

ورأت ماء العينين أنه بات على الوزير حصاد والحكومة، التي قالت إنها دائما ما تكرر أولوية المسألة التعليمية في برنامجها، الانكباب على إعداد النص التنظيمي الخاص بمسودة القانون المشار إليه لتقنين قطاع التعليم الخاص وتخليص الآباء مما أسمته جشع المستثمرين في منظومة التعليم، و”الزيادات المتكررة والمبالغ فيها في رسوم التسجيل والتأمين والكتب المدرسية والمستلزمات”.

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات


  1. 1

    لاحول ولاقوة الا بالله هذه السيدة وغيرها من الذين يحبون أن يعيشوا في الماء العكر لديهم حساسية من كل ما يقترب من جيوبهم ( المرأة الفت أن لا يسائلها أحدوهي أستاذة تستفيد من أجرتها ووووووو الله انعل لما احشم ,,,,,,,,,,,,,,,,عرفنا حربائيتك