تتويج فريق إغيل نصيبر بطلا لدوري شباب قبيلة تكيوين بالدار البيضاء‎

تيكيوين

أسدل الستار يوم الأحد 05 أبريل 2015 على منافسات دوري شباب قبيلة تكيوين لكرة القدم المصغرة، والذي نظمته جمعية تيكيوين للتنمية الاجتماعية خلال شهري فبراير ومارس الماضيين بمدينة الدار البيضاء، وذلك بتتويج فريق “نجوم إغيل نصيبر” كبطل للدوري . وجاء هذا التتويج بعد انتصاره على فريق “نجوم أكادير” بحصة 1 مقابل 0، في المباراة النهائية التي جمعتهما بملعب فضاء مولاي يوسف بمدينة الدار البيضاء. وسجل الهدف الوحيد في المباراة لاعب نجوم إغيل نصيبر “نايت الحاج عبد الله” وأدار المباراة الحكم السيد “أحمد نايت أوزال” وعرفت إخراج بطاقة صفراء واحدة في حق اللاعب نايت بن سعيد حسن لاعب نجوم إغيل نصيبر.
 
وفي ختام المباراة أشرف رئيس جمعية تيكيوين للتنمية الاجتماعية السيد “حسن امجهدي” على توزيع الكؤوس والجوائز والشهادات التقديرية على الفرق الفائزة والمشاركة في الدوري وكذلك بعض الضيوف الذي حضروا للحفل الختامي كما عرف حفل الختام تتويج اللاعب “محمد ايت وعراب” كأحسن لاعب، واللاعب “عبد اللطيف امجهدي” كهداف، واللاعب “إدريس ايت الامين” كأفضل حارس في الدوري.
واستهل رئيس الجمعية الحفل بكلمة هنأ فيها الفريق الفائز والوصيف وشكر فيها جميع الفرق المشاركة والحكام والمنظمين والجمهورعلى تعاونهم لإنجاح هذا الدوري، وشدد على أن الجميع خرج فائزا بحكم أنها أول تجربة من نوعها لشباب قبيلة تيكيوين، لأنه من أهم الأهداف التي حققها الدوري أن جمع بين شباب دواوير القبيلة ومكنهم من التعرف على بعضهم البعض وإنشاء علاقات الأخوة والصداقة بينهم، الشيء الذي لم يكن ممكنا بدون تنظيم هذا الدوري.
 
وتعد قبيلة تيكيوين من القبائل الأمازيغية بجبال الأطلس الصغير وتضم 12 دوارا وتتواجد في النفوذ الترابي لجماعة سيدي أحمد أوعبد الله بإقليم تارودانت، وتحدها من الجهات الأربع قبائل إداوفينيس وتيوت وإكطاي وإندوزال وإداوزدوت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق