الطاوسي بخطته فضحنا ويوسف العربي بهدفه أنقدنا

فقد أحرج منتخب الرأس الأخضر أسود الأطلس مساء اليوم الأربعاء في المقابلة التي جمعتهما بملعب “موزيس مابيدا” بدربان الجنوب افريقية أمام 25الف متفرج ،في إطار المجموعة الأولى.حيث بدا لاعبوا المنتخب الوطني تائهين في الملعب أمام سيطرة الخصم الذي كان سباقا إلى الكرة بعد أن أحكم سيطرته على وسط الميدان. وشكل خطورة كبيرة طيلة اللقاء . حيت اعتمد لاعبوه على الكرات الثابتة واصطياد ضربات الأخطاء على مشارف مربع العمليات ، الشيء الذي لم يحرك معه الناخب الوطني أي ساكن ولم يستطع إيجاد الوصفة الحقيقية لفك لغز قوة منتخب الرأس الأخضر .وعاش الجمهور المغربي المتتبع للمباراة على شاشة التلفاز على أعصابه طيلة المباراة .
وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع استفاقة الأسود وتدخل المدرب لترميم الصفوف ، انسل بلاتيني الرأس الأخضر في الدقيقة 36 مستغلا تمريرة خاطئة لكريم الأحمدي وسجل الهدف الأول رغم الارتماءة الانتحارية لنادر المياغري ، الذي أنقد مرماه من أهداف محققة كثيرة. مما اضطر الطاوسي إدخال ثلاث لاعبين واعتمد على الجهة اليسرى حيت يتواجد أسمراني ورززات الذي شكل خطورة . وبعد تمريرة من اللاعب برادة الذي انسل من الجهة اليمنى في الدقيقة 79 ،سجل يوسف العربي هدف التعادل ، وأنقد المغاربة من الفضيحة . وأعطى الفرصة للناخب الوطني للحديث مرة أخرى إلى وسائل الإعلام بوعود جديدة أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها لن تقنع أحدا هذه المرة . فقد استمع إليه المغاربة كثيرا . إلى أن يتحقق النصف الثاني من نبوءة يوسف شيبو الذي قال : لاتزال الفرصة الأخيرة ويمكن الانتصار على البلد المنظم للمونديال الأفريقي .
ما أجمع عليه الكل أن النتيجة التي تم تحقيقها كانت بالمجهودات والمحاولات الفردية للاعبين نظرا لغياب خطة المدرب . وهذا ما ذهب إليه حارس الأسود نادر المياغري في الندوة الصحفية التي عقدت بعد المباراة عن الخطة التي سيدخل بها الفريق ضد منتخب البفانا بفانا  “ماكاين لاخطة ولا والو اللي فيه الروح دالبلاد وكايغير على بلادو غيلعب واينتاصر” أما الناخب الوطني فقال ” مادام هناك أمل فسأكمل عملي “
وقد يعدنا الطاوسي بالانتصار الموعود ، من يدري ؟ وختاما : شكرا يوسف العربي أنقدتنا من الفضيحة .
لحسن البهالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق