اعتقال منقبات ينصبن على صائغي المجوهرات بأكادير

وتفيد بعض المصادر، حسب ما اوردته جريدة اخبار اليوم، أن المدعوة “عائشة.ت” البالغة من العمر 44 سنة، والتي تقطن بالدار البيضاء، رفقة “خدوج. ب” التي لا يتجاوز سنها الثلاثين سنة، المنحدرة من مدينة مراكش، وتربطهما علاقة قرابة، قامتا بالنصب والاحتيال على صائغ ذهب بمدينة أكادير.
وتعود تفاصيل إيقاف المتهمتين من طرف عناصر الشرطة القضائية لأمن إنزكان، حسب ذات الجريدة، بعد فشل عملية نصب ثانية كاد يكون ضحيتها بائع ذهب بقيسارية إنزكان، حيث عمدت المتهمة الرئيسية، إلى إقناع قريبتها، التي قدمت من الدار البيضاء إلى مراكش في زيارة عائلية، للسفر نحو مدينة اكادير، من أجل الحصول على مبالغ مالية والتخفي تحت خمار، في محاولة منهما للنصب على صائغي الذهب وسرقة مجوهراتهم.
أقدمت المتهمتان على بيع 4 دمالج يدوية من “البلاكي اور” “المشلل” لأحد صائغي الذهب، بوصل مزور، بقيمة 8 آلاف درهم.
وبعد اكتشاف الصائغ أنه كان ضحية نصب واحتيال، اتجه نحو جمعية خاصة ببائعي الذهب، لكي يحكي تفاصيل تعرضه للنصب من طرف سيدة تخفي ملامح وجهها وراء ثوب أسود .
وتصادف حديث الضحية مع رئيس الجمعية، مع قدوم المتهمة الثانية نحو أحد صائغي المجوهرات، وهي تخفي وجهها ويداها تحت ثوب بني اللون، تساوم حول دمالج مزورة، كانت تهم ببيعها إياه، قبل أن يتم إيقاف المتهمتين، والاتصال بالشرطة القضائية، التي حضرت إلى عين المكان.
وبعد اقتياد المتهمتين إلى مقر الشرطة القضائية، اعترفتا بأنهما في رحلة عائلية، وأن حاجتهما للمال دفعتهما إلى ابتكار خطة والقدوم إلى أكادير من أجل تنفيذها.

 

أكابريس

تفنيت: إصطياد سمكة تزن أزيد من طن + صور

بتاريخ 15 مارس, 2013 – بقلم أكابريس
تفنيت: إصطياد سمكة تزن أزيد من طن + صور

———————————————————————-

نجح صيادون بشاطئ تفنيت بعد زوال أمس الخميس من إصطياد سمكة ضخمة من نوع “لابالين ” تزن أزيد من طن . وفوجئ الصيادون الذين كانوا على مثن قارب للصيد التقليدي بالسمكة الضخمة ، وهي عالقة بشابكهم أثناء قيامهم بعملية الصيد فوق مياه الشاطئ المتواجد بتراب جماعة سيدي بيبي، فيما تمكنوا من إخراجها من المياه عبر جرها بالقارب الى أن أوصولوها بأمان الى البر وهي حية ، حيث تمت الإستعانة بجرار قصد حملها الى السوق النمودجي للسمك بالمحطة النمودجية لتفريغ الأسماك بالشاطئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق