انتخاب فوزي الطير رئيسا لعصبة سوس ماسة درعة لألعاب القوى

تحت إشراف مندوب الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى محمد النوري ، انعقد اليوم 29 ماي 2021 ، الجمع العام غير العادي لتجديد المكتب التنفيذي لعصبة سوس ماسة درعة لألعاب القوى بالقاعة المغطاة الانبعاث بأكادير ، بحضور ممثل وزارة الشبيبة و الرياضة ، رؤساء الاندية والجمعيات التابعة للعصبة والمدير التقني عبد المجيد ديان بالإضافة الى ممثل السلطة المحلية .
خلال هذا الجمع تم انتخاب السيد محمد فوزي الطير رئيسا للعصبة بالإجماع و جرى بعده انتخاب باقي اعضاء المكتب التنفيذي كما يلي :
النائب الاول للرئيس : عبد اللطيف باغدي
النائب الثاني للرئيس : عبد الصادق نايت محمد
النائب الثالث للرئيس : رشيد واكي
النائب الرابع للرئيس : لحسن بنجنخ
الكاتب العام : علي فناش
نائب الكاتب العام : حميد بوستى
أمين المال : محمد وغانم
نائب امين المال : سي محمد اللودي
المستشارون : محمد ابنو قاسم – علي أمغري – مصطفى لباعلي – عبد الواحد الوردي –
النقطتان البارزتان في الجمع العام هما انتخاب أجهزة العصبة و رفع توصية للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى قصد اعتماد التقسيم السياسي لإثني عشر جهة عوض ستة عشر . و هذا الموضوع يشكل الهاجس الاكبر لدى العديد من الأندية التي تعاني منه . كما أن أجهزة العصبة غير مفعلة و سوف يعمل المكتب الجديد على إعادتها الى مسارها الصحيح تنفيذا للأهداف التي رسمتها الجامعة للرفع من مستوى ممارسة رياضة العاب القوى.
و للإشارة، فقد توقفت انشطة العصبة خلال السنوات الاخيرة نتيجة صراعات جانبية أثرت على أنشطة العاب القوى الجهوية و المحلية و حرمت أنديتها من الكثير من الامتيازات نظرا لغياب التوافق على من يقود سفينتها و تعنت بعض من اعضائها . وخلال هذا الجمع العام غير العادي عمل رؤساء الاندية الحاضرة على تغليب المصلحة العامة و توحدت مواقفهم على التصدي بشكل جماعي لكل انواع العراقيل التي قد تعيد العصبة الى الوراء .
و اختتم الجمع العام في جو اخوي بتقديم الشكر لكل من ساهم في لم شمل عصبة سوس ماسة درعة و التعبير عن الاستعداد الكامل للعمل مع جميع الاندية بدون استثناء و كذا السعي لتنزيل توصيات الجامعة الوصية و الرقي بالمستوى التقني للعدائين و المدربين و الحكام .

الكاتب العام
علي فناش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق