إضراب إقليمي بسيدي إفني احتجاجا على تعويضات المناطق النائية

والساعية لتحفيز الموظفين العاملين بالمناطق والاقاليم النائية لتشجيعهم على الاستقرار، وبناء على أجواء اللقاء المنعقد مؤخرا بمقر عمالة الاقليم لتحديد مقرات العمل المخولة للاستفادة من التعويض عن العمل بالمناطق النائية حيث فوجئت النقابات التعليمية بلائحة مقدمة من النيابة الإقليمية  تحصر عدد المؤسسات المقترحة  في 9 فقط .مما يعتبر استخفافا بحقوق ومطالب الشغيلة التعليمية.
وصونا لكرامة العاملين ودفاعا عن حقوقهم المشروعة في الاستفادة من تعويض يجبر في الحد الادنى جزء من معاناتهم اليومية مع ظروف الاشتغال الصعبة فان النقابات التعليمية بالاقليم  تعلن ما يلي:
•    تطابق خصوصيات الاقليم الطبيعية والمناخية وضعف البنايات التحتية من مواصلات وطرق وخدمات صحية …مع مضامين الدورية المشتركة مما يخول شغيلة القطاع الاستفادة المباشرة من هذا التعويض.
•    رفضها المطلق لمقترحات النائب الاقليمي واعتبار الأمر استفزازا غير مبرر .
•    تمسكها بمطلب إعتبار إقليم سيدي إفني منطقة نائية تستفيد أطره التعليمية من التعويض والتحفيز  .
•    مناشدتها اللجنة المركزية إعتماد  مقترحات النقابات التعليمية الاقليمية بسيدي افني مع أخذ ظروف وخصوصيات الإقليم  الصعبة  والتي تجعل منه إقليما للعبورلا تعرف أطره الاستقرار.
وعليه فإن النقابات التعليمية تقرر :
خوضها إضرابا اقليميا إنذاريا لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس  19 و 20 شتنبر 2012 مصحوبا بوقفة احتجاجية امام النيابة الاقليمية يوم الأربعاء ابتداء من الساعة الحادية عشر 11:00 صباحا
وعاشت الشغيلة التعليمية صامدة  قوية وموحدة

بيان أربع نقابات تعليمية بسيدي إفني

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

الجامعة الحرة للتعليم

الاتحاد المغربي للشغل

الفدرالية الديموقراطية للشغل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق