315 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بدوار تيمولاي جماعة أداي اقليم كلميم

نظمت جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي الصحة بكلميم صباح اليوم الاحد 23 دجنبر بشراكة مع جمعية واو ملوكت للتنمية و التعاون ، قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات لفائدة سكان دوار تيمولاي واوملكوت و المناطق المجاورة ، التابع للجماعة القروية أداي ايت حربيل باقليم كلميم.

واستفادت الساكنة من هذه القافلة، حيث وصلت الفحوصات الاجمالية الى 315 فحصا طبيا، موزعة بين 160 فحص طبي في الطب العام و 58 فحص طبي في قياس النظر و 15 فحص طبي في الجهاز البولي، 54 فحص طبي في العظام و المفاصل،و 09 فحوصات في طب الجهاز الهضمي .

و شهدت تنظيم عملية اعذار في صفوف الاطفال وصل عدد المستفيدين منها 22 طفلا، كما تخللت القافلة أيضا تنظيم حصص تحسيسية و توعوية حول موضوع صحة الفم و الاسنان لفائدة الاطفال ، و اخرى للتوعية حول تنظيم الاسرة لفائدة النساء .

القافلة أشرف عليها طاقم طبي مكون من 30 فرد في تخصصات في الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى الطب العام ،وطب النظر و طب العيون ، طب الأطفال ، طب العظام و المفاصل و طب الجهاز البولي.

تروم هذه القافلة الطبية تقديم الخدمات الصحية لساكنة المناطق الجبلية النائية بإقليم كلميم ، والهادفة إلى تقريب الخدمات الصحية من سكان هذه المناطق النائية عن مركز الاقليم.

ولقيت هذه المبادرة الاجتماعية استحسانا كبيرا لدى الساكنة ، خصوصا أن مثل هذه الالتفاتة التضامنية والاهتمام بالأوضاع الصحية لسكان المناطق النائية يكون لها وقع حسن في نفوسهم.

يشار الى ان هده القافلة تجندت لها السلطات المحلية و الدرك الملكي و القواة المساعدة بالإضافة الى متطوعين و منخرطي جمعية واوملوكت الذين عملوا جميعا على انجاحها في احسن الظروف.

  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق