تزنيت : انطلاق ندوة وطنية حول دراسات و أبحاث في التاريخ المحلي المغربي

بحضور كاتب عمالة تزنيت وباشا المدينة و ممثلي المجلسين البلدي و الإقليمي ، وممثلة جهة سوس ماسة وعدد من الأساتذة و الدكاترة و الطلبة و المهتمين بالتاريخ المحلي ، أعطيت صباح اليوم السبت انطلاقة الندوة الوطنية حول “دراسة و أبحاث في التاريخ المحلي المغربي” . الندوة تنظمها مؤسسة تزنيت ثقافات بشراكة مع جماعة تيزنيت وبتعاون مع جهة سوس ماسة و المجلس الإقليمي لتزنيت ، تنظمها بمناسبة عيد الاستقلال المجيد ، وتخليد الذكرى الستين لرحيل العلامة المختار السوسي .
ويعتبر تنظيم هذه الندوة حسب المنظمين كتكريم لشخصية المرحوم العلامة المختار السوسي الذي اعطى الكثير لتاريخ المنطقة وجزولة من خلال المشروع الوطني العلمي الشامل والمتكامل الذي عمل من أجله المرحوم رضي الله عنه .
وحول هذا المشروع العلمي الوطني الشامل ستدور العروض و المشاركات ، التي ستتناول بالتعريف و الدرس والتحليل كل ما تم إصداره من مؤلفات في هذا الموضوع وفي كل المدن و المناطق و الجهات من المغرب.
وسيشارك في هذه الندوة ثلة من الأساتذة و الدكاترة الذين سيتناولون مختلف الجوانب المتعلقة بالتاريخ المحلي وستتوزع محاورها بين فترتين الصباحية و المسائية ، إضافة إلى عرض افتتاحي ألقاه الدكتور محمد خليل العميد السابق بجامعة الحسن الثاني عين الشق .

هيئة تحرير تيزنيت24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق