تيزنيت تدخل سنة 2024 عبر بوابة الحدث التكنولوجي ” تيزتيك  إفنت” Tiztech event  “

تحتضن مدينة تيزنيت النسخة الأولى من الحدث التكنولوجي ” تيزتيك إفنت ”    Tiztech event يومي 24 و 25 يناير 2024 ويعد هذا الحدث الأول من نوعه بالمدينة .

ويشارك في هذا الحدث العديد من المؤسسات المهتمة  وفاعلون  في مجال التكنولوجيا و الرقمنة , حيث سيخصص  لموضوع التحول الرقمي و الابتكار واكتشاف فرص التشغيل و الاستثمار  في مجالات ذات الصلة .

ستنظم هذه التظاهرة التكنولوجية من طرف جمعية النخبة للمبادرات المغرب بشراكة مع جماعة تيزنيت  و المجلس الإقليمي و مجلس جهة سوس ماسة و بتعاون مع متدخلين في المجال كتيكنوبارك سوس ماسة ووكالة التنمية الرقمية وكذا مؤسسات أخرى حاضنة للحدث كمؤسسة مواكبة و شركات أخرى خاصة . يتسهدف الحدث عرض ومباحثة موضوع التحول الرقمي  وفرص التشغيل و الاستثمار التي يتيحها  مجال التكنولوجيات الجديدة والرقمنة , وكذا إيجاد حلول  رقمية مبتكرة للمشاكل المجتمعية .

كما يأتي كذلك هذا الحدث للمساهمة في التحول الرقمي الذي انخرط فيه المغرب ترسيخا للرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في هذا المجال .

ينتظر أن يستقبل هذا  الحدث أزيد من 500 زائر ومستفيد من مؤسسات ومهنيين و طلبة معاهد التكنولوجيات التطبيقية و الطلبة المهندسين من أبناء المدينة وكذا شباب المدينة المهتم بالمجال . سيتخلل الحدث عروض وندوات موضوعاتية تلامس مسألة التحول الرقمي  في خدمة المجتمع والاوراش المفتوحة لتعزيز الاقتصاد الرقمي  , كما ستنظم بالموازاة مع هذه التظاهرة ورشات ومسابقات في مجال الابتكار لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية والمراكز التي تشتغل في التكوين والتأطير في مجال البرمجة والربوتيك  , في مواضيع ذات الصلة بالمشاكل المجتمعية كالحفاظ على الموارد المائية و الوقاية من مخاطر الزلازل  بهدف ربط الجمهور الناشئ بقضايا مجتمعه و إشراكه في إيجاد حلول رقمية مبتكرة لها .

سيختتم الحدث بحفل توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة وكذا بمبادرة منح  ” درع العطاء ”  تكريما لإحدى ششخصيات المدينة التي قدمت خدمات جليلة لهذه المدينة الجميلة  .

  • شبكة التواصل الاجتماعي :
  • الانستغرام : @tiztech.event
  • الفايسبوك : Tiztech Event

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق