لتفادي الاختلاط..منظمو حفل بأكادير يضعون “كوامانجي” داخل صندوق!

الكوامنجي
في سابقة من نوعها، قرر المشرفون على إحدى الاحتفالات الخاصة باليوم العالمي للمرأة بأكادير وضع عازف للكمان (كوامانجي) داخل صندوق خشبي، وذلك بسبب تواجد مجموعة من النسوة رفضن دخول الرجال إلى الحفل.
وعلى الرغم من تواجد بعض المدعوين من المسؤولين والمصورين الرجال، إلا أن القائمين على الحفل اختاروا إخفاء “الكوامنحي” بهذه الطريقة.
وذكرت مصادر إعلامية محلية بأن الحفل منظم من طرف جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي بلديةأكادير، التي تسيرها أغلبية من العدالة والتنمية. ورجحت ذات المصادر أن يكون هذا العمل من تخطيط أحد المحسوبين على التيار الاسلامي المتشددين رغبة منه في الحد من الاختلاط، وتلبية لرغبة المتواجدات في الحفل وأغلبهن من حزب المصباح.
وكان حضور هذا ” الكوامانجي” قصد أداء وصلة غنائية مدرجة في الحفل أدتها فرقة نسوية تتكون من سيدة تعزف على آلة ” الاورك ” وسيدتين تؤديان الأغاني.
وبقي “الكوامنحي” في الصندوق الخشبي فيما النسوة تغنين وتعزفن بطلاقة، امام الحضور، رجالا ونساء، علما أن بعضهن بدون حجاب!

سعيد مكراز

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. دواعش المجلس الحضري لاكادير يفرضون توجهاتهم سعيا لأخونة المدينة وبعدها المغرب
    السلوك مقصود في محاولة لجس النبض

  2. Ma parole c’est de n’importe quoi puisque il y avait déjà la présence des hommes responsables et des photographes dans la salle en plus de ça des femmes qui ne portent pas du foulard pourquoi , donc on ferme ce pauvre jeune homme dans ce carton

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق