المطرح البلدي للنفايات ببويزكارن : قنبلة موقوتة

مطرح عشوائي

يعد المطرح البلدي للنفايات الوحيد المتواجد بضواحي مدينة بويزكارن من المطارح العشوائية الغير المهيكلة و الذي يشكل خطرا حقيقيا على صحة المواطنين وعلى سلامة البيئة عموما.فالمطرح يعاني من سوء التنظيم وقلة الاحتراف في التدبير، حيث يتم إفراغ القمامة بشكل عشوائي  دون أن يفلح هذا الأمر في أن يلقى اهتماما من لدن مختلف المسؤولين ذوي الاختصاص.

المستجد المرصود وثق له بعدد من الصور التي ندرجها أدناه، وهي المبينة للطريقة التي يتم بها تكديس النفايات الصلبة وعدد من مختلف أصناف المتلاشيات، ما ينذر بكارثة بيئية في المستقبل لا يمكن معالجتها إن لم تنل حقها من الرعاية والانتباه منذ الآن.

للإشارة فإن هيئات المجتمع المدني ببويزكارن  دعت من خلال المذكرة المطلبية التي رفعتها الى كل من رئيس الحكومة و الوزير المكلف العلاقة مع البرلمان والمجتمع المدني ووالي جهة كلميم السمارة وباشا المدينة ورئيس المجلس البلدي بويزكارن بضرورة الالتزام بمطرح للنفايات وفق شروط حماية البيئة.

فهل يا ترى ستعمل بلدية بويزكارن على تجسيد شعارات المحافظة على البيئة وحقوق الإنسان والتنمية البشرية على ارض الواقع ؟ من خلال إحداث مطرح مهيكل  يشكل بديلا للمزبلة الحالية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق