كود (good) تنشر خبرا خاطئا حول تيزنيت

وهو خبر تشير المصادر إلى أنه يتعلق بورززات، وليس بتيزنيت، وفيما يلي نص الخبر كما نشر على موقع كود ليلة أمس السبت.

 

البوليس في قفص الاتهام. إصابة نقابيين واعتقال 4 آخرين خلال مسيرة تضامنية مع مطرودين من فندق بتيزنيت في ملكية سياسي معارض ووزير سابق
أنس العمري . كود
السبت 12 يناير 2013 – 19:51

البوليس في قفص الاتهام. إصابة نقابيين واعتقال 4 آخرين خلال مسيرة تضامنية مع مطرودين من فندق بتيزنيت في ملكية سياسي معارض ووزير سابق

منعت القوات العمومية، مساء اليوم السبت (12 يناير 2013)، مسيرة نظمها منتمون إلى الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تضامنا مع المطرودين من فندق، يوجد في ملكية قيادي في حزب معارض ووزير سابق.

وأكد مصدر مطلع، لـ “كود”، أن  التدخل أسفر عن تسجيل إصابات في صفوف المتظاهرين، من بينهم الكاتب العام للمكتب المحلي للنقابة، في حين جرى اعتقال 3 آخرين.

وأوضح المصدر أن المحتجين اجتمعوا في مقر المقر، قبل أن يخرجوا في مسيرة تضامنية في تجاه الفندق، قبل أن يتدخل عناصر القوات العمومية.

وأشار المصدر إلى أنه جرى، أول أمس الخميس، هدم الخيام التي كان يعتصم فيها 53 مطرودا من الفندق، ينتمون للنقابة، مبرزا أن المدينة تعرف تواجدا أمنيا مكثفا.

من جهة أخرى، كشف مصدر أمني، لـ “كود”، أن المواجهة بين قوات حفظ النظام والمشاركين في المسيرة أسفرت عن إصابة ثلاث شرطيين، واحدا منهم برتبة عميد شرطة، في حين جرى تسجيل حالة إغماء واحدة في صفوف رجل تعليم منخرط في النقابة.

وأكد المصدر أن القوات العمومية أوقفت أربعة أشخاص على ذمة هذه الأحداث، في انتظار البحث معهم تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة.

وصعدت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أخيرا، من حدة الاحتجاج بسبب مطالبتها بإرجاع بعض عمال فندق” كرم” للعمل بعد تعرضهم لقرارات الطرد، إذ جرى في البداية تنظيم تجمعات بالشارع العام ثم اعتصامات مفتوحة، قبل أن تقرر نقل الاحتجاج إلى مسيرة تجوب مختلف أحياء المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق